أوباما يزور بولندا في حزيران في اطار جولة اوروبية

Read this story in English W460

اعلن نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الاربعاء ان رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما سيزور بولندا في حزيران في اطار جولة اوروبية.

وقال بايدن في مداخلة امام مجموعة الابحاث "اتلانتيك كاونسل" في واشنطن "يسعدني ان اعلن ان الرئيس اوباما سيعود الى اوروبا في حزيران. سيزور بولندا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين للانتخابات الديموقراطية الاولى بعد وقت طويل".

وستاتي زيارة اوباما الى بولندا التي خرجت من فلك موسكو للانضمام الى الحلف الاطلسي بعد سقوط الجدار الحديدي، بينما تحاول واشنطن طمأنة حلفائها في اوج الازمة الاوكرانية.

وهذه الجولة ستقود اوباما ايضا الى فرنسا في الذكرى السبعين لانزال الحلفاء اضافة الى بلجيكا وبريطانيا للمشاركة في اجتماعات قمة لمجموعة السبع وللحلف الاطلسي على التوالي.

وسيعود اوباما الذي زار اوروبا (هولندا وبلجيكا وايطاليا) في نهاية اذار، في ايلول الى القارة للمشاركة في قمة الحلف الاطلسي في بريطانيا. 

وتقرر عقد اجتماع قادة مجموعة السبع في بروكسل ليحل محل اجتماع مجموعة الثماني الذي كان مقررا في الاساس في سوتشي (روسيا) وذلك بعد عزل موسكو من نادي القوى الكبرى ردا على تدخلها في اوكرانيا ولا سيما ضم شبه جزيرة القرم.

التعليقات 0