مقتل جنديين في هجوم على قافلة عسكرية كينية قرب الصومال

Read this story in English W460

قتل جنديان كينيان ليل الاحد الاثنين في منطقة لامو شمال شرق كينيا قرب الحدود الصومالية، برصاص مسلحين يشتبه في انهم من حركة الشباب الصومالية هاجموا القافلة التي كانا في عدادها، وفق ما افادت الاثنين وسائل الاعلام الكينية استنادا الى مسؤول محلي.

واعلن الناطق باسم الجيش الكيني ويلي فيسونغا لفرانس برس ان الجنديين كانا يقومان بدورية قرب الحدود الصومالية عندما هوجما لكنه رفض تاكيد وقوع خسائر في صفوف الكينيين مشيرا فقط الى اصابة جنود كينيين بجروح ومقتل احد المهاجمين.

وافادت عدة وسائل اعلام كينية استنادا الى قائد شرطة منطقة لامو الشرقية سامويل اوبارا ان جنديين قتلا في القافلة التي كانت تنقل امدادات من تلك المنطقة الى معسكر كيني في الجانب الصومالي عندما هاجمها عشرة من مقاتلين يشتبه في انتمائهم الى حركة الشباب الصومالية.

وقد ارسلت كينيا في تشرين الاول 2011 جيشها الى الصومال لمحاربة حركة الشباب، ثم الحق جنودها بالقوة الافريقية في الصومال المنتشرة هناك منذ 2007.

وطردت تلك القوات الاسلاميين الصوماليين الموالين لتنظيم القاعدة من مقديشو في اب 2011 ثم تدريجيا من معظم قواعدهم في جنوب ووسط البلاد بينما لا تزال حركة الشباب تسيطر على مناطق ريفية واسعة وتخلت عن القتال التقليدي وانتقلت الى حرب العصابات والاعتداءات.

وحذر مقاتلو الشباب مؤخرا من انهم سينقلون النزاع الى كينيا المستهدفة منذ ان اقتحمت الصومال، بعدة هجمات دامية منها الهجوم المثير الذي شنه مقاتلو الشباب على مركز وست غيت التجاري في نيروبي الذي اسفر عن سقوط 67 قتيلا.

 

التعليقات 0