مقتل والدين واولادهما الاربعة خلال غارة للقوات النظامية في شمال سوريا

Read this story in English W460

قتلت عائلة مكونة من والدين واولادهما الاربعة يبلغ اصغرهم ستة اشهر خلال غارة جوية شنتها القوات النظامية على بلدة تقع في ريف حلب شمال سوريا، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد "قتلت عائلة كاملة خلال قصف الطيران الحربي لبلدة تل رفعت شمال مدينة حلب" مشيرا الى مقتل الوالدين واطفالهم الاربعة الذين يبلغ عمرهم "عشرة اعوام وستة اعوام وعامين وستة اشهر" خلال هذه الغارة التي استهدفت البلدة التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن "ان جيش بشار الاسد يدعي محاربة +الارهابيين+ (اللقب الذي يطلقه النظام على المعارضين المسلحين)، هل يمكن لرضيع عمره 6 اشهر ان يكون ارهابيا؟".

وبلغ عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء القصف بالبراميل المتفجرة والطيران الحربي، على مناطق في مدينة حلب وريفها منذ مطلع العام الجاري وحتى ليل 29 أيار 1963 مدنيا بينهم 567 طفلا، بحسب المرصد.

ويشن الطيران السوري منذ منتصف كانون الاول هجمات مكثفة على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها. ونددت منظمات دولية ودول بهذه الحملة التي ادت كذلك الى نزوح الاف السكان وتدمير هائل بالمباني والبنى التحتية.

ويقول ناشطون انها تهدف الى اخضاع المدينة بالنار، بعد ان تمكن النظام من طرد مقاتلي المعارضة من مناطق اخرى في البلاد عبر حصارها لاشهر طويلة، ما تسبب بنقص المواد الغذائية والطبية وقبول المقاتلين فيها بوقف القتال وبتسويات مع النظام بهدف فك الحصار.

وظلت مدينة حلب، العاصمة الاقتصادية سابقا لسوريا، في منأى عن اعمال العنف حتى بداية صيف 2012، عندما اندلعت فيها المعارك، وباتت القوات النظامية وفصائل المعارضة المسلحة تتقاسم السيطرة على احيائها.

التعليقات 3
Missing Cloudhopper 16:55 ,2014 حزيران 08

Jump for joy ASSad supporters. Pathetic world

Thumb cedre 18:47 ,2014 حزيران 08

who cares since they're not minorities, it is halal to kill majority.
They were probably zionist takfiris...

Missing abraham 19:02 ,2014 حزيران 08

you forgot to mention, The butane gas barrels that the rebels throw indiscriminitly on the people