واشنطن غير متاكدة من مقتل زعيم حركة الشباب

Read this story in English W460

اكد مسؤولان اميركيان الثلاثاء ان غارة جوية اميركية استهدفت مسلحين من حركة الشباب في الصومال الا انهما قالا انه من غير المؤكد مقتل قائد هذه الجماعة في الغارة. 

واضاف المسؤولان اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما ان ضباطا في الجيش والاستخبارات لا زالوا يقيمون نتائج الغارة التي وقعت الاثنين. 

وقالا ان العملية كانت جوية "ولم يشارك فيها اي من جنود المشاة"، واكدا ان الهجوم كان يستهدف قائد الحركة احمد عبدي "غودان" المعروف ايضا باسم ابو زبير. 

وفي وقت سابق الثلاثاء، صرح عبد القادر محمد نور حاكم منطقة شابيلي السفلى التي طالتها الغارة الاميركية ان "الاميركيين شنوا غارة جوية كبيرة استهدفت اجتماعا لكبار مسؤولي حركة الشباب وبينهم زعيمها ابو زبير". 

ورصدت واشنطن مكافأة قدرها سبعة ملايين دولار لمن يساعد في القبض على غودان (37 سنة)، وهو واحد من عشرة اشخاص تلاحقهم الولايات المتحدة بتهمة الارهاب.

ويقال ان "غودان" المتحدر من قبيلة اسحق في ارض الصومال (شمال) تدرب على الاسلحة في افغانستان، ويعتبر في حركة الشباب من اشد انصار الجهاد العالمي ومعارضي النظرية "القومية" الصومالية.

وقالت وزارة الدفاع الاميركية في بيان سابق "نحن نقيّم نتائج العملية وسنوفر معلومات اضافية عندما يكون ذلك مناسبا". 

وكانت القوات الاميركية الخاصة شنت في تشرين الاول الماضي هجوما على منزل في باراوي ضد قائد رفيع في حركة الشباب، الا انها اضطرت للانسحاب دون تحقيق هدفها. 

التعليقات 0