16 قتيلا بينهم عشرة اطفال في غارة للطيران السوري شرق سوريا

Read this story in English W460

قتل 16 شخصا بينهم عشرة اطفال في غارة للطيران الحربي السوري اليوم الاربعاء على منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" في محافظة دير الزور في شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبث التلفزيون السوري الرسمي خبرا عاجلا من جهته اتهم فيه تنظيم "الدولة الاسلامية" بارتكاب "مجزرة" في المكان نفسه، ما تسبب بمقتل 13 شخصا معظمهم من النساء والاطفال، من دون ان يوضح كيفية قتلهم.

وقال المرصد في بريد الكتروني "نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة الشولا، ما أدى الى استشهاد 16 مواطناً بينهم عشرة أطفال، جراء سقوط صاروخ على حافلة كانت تقلهم الى دمشق".

وقال التلفزيون السوري "ارهابيو تنظيم داعش التكفيري يرتكبون مجزرة جديدة بحق اهلنا من ابناء عشيرة الشعيطات في منطقة الشولة على طريق دير الزور -دمشق راح ضحيتها ضحيتها 13 شخصا معظمهم نساء واطفال".

وتقع الشولا الى جنوب غرب مدينة دير الزور. ويسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" على معظم محافظة دير الزور منذ تموز. ورفضت عشيرة الشعيطات السنية مبايعة تنظيم "الدولة الاسلامية"، ووقعت حوادث دامية عدة بين ابناء العشيرة والتنظيم المتطرف.

وافاد المرصد ان المئات من ابناء العشيرة "اعدموا" على ايدي عناصر من التنظيم، مشيرا الى محاولات مصالحة عدة لم تنجح في رأب الصدع.

الا ان مدير المرصد رامي عبد الرحمن اكد اصابة الحافلة بصاروخ اطلق من طائرة، مشيرا الى ان الحافلة كانت قادمة من ريف دير الزور الشرقي.

التعليقات 0