تحطم طائرة صغيرة قبالة سواحل جامايكا

Read this story in English W460

افادت السلطات المحلية ان طائرة اميركية صغيرة ذات محرك واحد لم تكن وجهتها معروفة ولم تستجب للاتصالات اللاسلكية بها بعد ان رافقتها لفترة وجيزة طائرتان حربيتان اميركيتان من طراز اف-35، تحطمت قبالة سواحل جامايكا الجمعة.

والطائرة من طراز "سوكاتا تي بي ام-700" وتتسع لستة او سبعة ركاب، تحطمت حوالى الساعة 14,15 (18,15 ت غ) على بعد حوالى 22 كلم شمال بورت انطونيو على الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة، كما اوضح مسؤول في السلطات الجوية الجامايكية لوكالة فرانس برس، مضيفا ان عمليات "البحث والانقاذ" جارية.

واقلعت الطائرة صباح الجمعة بعيد الساعة 08,00 (12,00 ت غ) من روتشستر في ولاية نيويورك (شمال شرق) وكان من المتوقع ان تصل الى نابولي في فلوريدا (جنوب شرق) بحسب خط سيرها.

لكنها "توقفت عن الاستجابة لنداءات وجهت اليها عبر اللاسلكي حوالى الساعة 10,00" (14,00 ت غ)، بحسب وكالة الطيران الفدرالية.

وقد ارسل قائد الدفاع الجوي في اميركا الشمالية طائرتين حربيتين من طراز اف-35 لمواكبة الطائرة عند الساعة 11,30 (15,30 ت غ).

واضطرت الطائرتان الحربيتان للعودة ادراجهما عندما دخلت طائرة سوكاتا المجال الجوي الكوبي.

ونقلت شبكة ان بي سي التلفزيونية عن مصادر رسمية لم تكشف هويتها، ان قائد الطائرة شوهد غائبا عن الوعي ومسترخيا في قمرة القيادة.

واوضح مدير مطار نابولي تيد سوليداي لشبكة سي ان ان "لا نعرف من على متنها ولا حالة الركاب".

ولا تقيم الولايات المتحدة وكوبا علاقات دبلوماسية منذ اكثر من خمسين عاما لكن السلطات الجوية في البلدين تتعاونان باستمرار في مسائل تتعلق بالطيران.

التعليقات 0