ايران بدأت تزويد بحريتها بالصاروخ "قادر"

Read this story in English W460

بدأت إيران تجهيز قواتها البحرية بصاروخ عابر يبلغ مداه 200 كلم وأطلقت عليه اسم "قادر" وهو يستطيع اصابة سفن واهداف على السواحل.

وأعلن وزير الدفاع احمد وحيدي في بيان أن هذا الصاروخ "الخفيف وذو القدرة التدميرية العالية والدقة العالية"، سيسلم بأعداد كبيرة الى القوات البحرية لحرس الثورة التي تتولى الدفاع عن المياه الايرانية في الخليج والى الوحدات المنتشرة في اعالي البحار التابعة للبحرية.

ويصف المسؤولون الايرانيون الصاروخ "قادر" الذي كشف عنه في آب الماضي الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بأنه "صاروخ عابر" من صنع محلي بالكامل.

ولدى إعلانه عن الصاروخ "قادر"، اكد احمدي نجاد أن هذا السلاح دفاعي وأن هدف إيران منه "منع اعدائها من مهاجمتها".

وأوضح وحيدي أن هذا الصاروخ يحلق على إرتفاع منخفض ويطلق من منصات بحرية او برية مضيفاً أن "تسليمه سيزيد بشكل كبير القدرة العملانية للقوات البحرية".

وأعلن القائد الأعلى للبحرية الأميرال حبيب الله سياري أمس الثلاثاء أن إيران تنوي للمرة الاولى ارسال سفن حربية الى المحيط الاطلسي "على مقربة من المياه الاقليمية الاميركية". ولم يقدم تفاصيل عن موعد ارسال هذه السفن ومكان ارسالها.

وتتألف القوات البحرية الايرانية التي تجوب مياه الخليج حيث تحاذي الاسطول الخامس الاميركي، من وحدات خفيفة مجهزة بصواريخ.

ويتألف الأسطول الذي يجوب أعالي البحار من ست فرق صغيرة ومدمرات.

التعليقات 1
Default-user-icon TITUS (ضيف) 03:10 ,2011 أيلول 30

If that's not ASKING FOR IT I don't know what is! I think the free world more than ever has to consider a major military pre-emtive fatal strike on this Genocidal Criminal Mullah regime in Tehran and Quom, these brainless zombies cannot be trusted with conventional weapons much less if they get their grubby little hands on Nuclear Weapons technology. The Free world is seriously running out of precious time... Time for action to send this criminal regime back to hell where it came from...!!