الرئيس الاسرائيلي: من غير المقبول ان يعيش اليهود بخوف في اوروبا

Read this story in English W460

اعتبر الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين الثلاثاء انه من غير المقبول ان يشعر اليهود بالخوف حين يسيرون في شوارع اوروبا وهم يضعون اشارات تدل على انتمائهم الديني.

وقال الرئيس الاسرائيلي خلال مراسم تشييع اليهود الاربعة الذين قتلوا الجمعة في باريس خلال هجوم على متجر يهودي "لا يمكننا السماح في العام 2015 وبعد 70 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية، ان يخاف اليهود من السير الشارع في اوروبا وهم يضعون القلنسوة".

من جانب اخر اكد ان يهود فرنسا مرحب بهم في اسرائيل لكن يجب الا يكون ذلك بدافع الخوف من الهجمات.

وقال الرئيس الاسرائيلي "اشقائي وشقيقاتي الاعزاء، المواطنون اليهود في فرنسا، انتم موضع ترحيب" مضيفا "لكن لا يمكنكم العودة الى ارض اجدادكم بدافع اليأس او بسبب الدمار او ويلات الارهاب والخوف".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنامين نتانياهو الذي شارك في المسيرة الضخمة الاحد في باريس ضد الارهاب وزار موقع الهجوم على المتجر اليهودي الاثنين اثار استياء باريس حين اعلن ان اسرائيل هي "موطن" يهود فرنسا.

واستفاد نتانياهو من وجوده في باريس لكي يطرح نفسه ضامنا لامن الاسرائيليين قبيل بدء حملة الانتخابات الاسرائيلية المرتقبة في 17 اذار/مارس.

وباتت فرنسا في 2014، وللمرة الاولى منذ اعلان قيام دولة اسرائيل في 1948، المصدر الاول للهجرة اليهودية من العالم الى اسرائيل، اذ غادرها اكثر من 6600 يهودي للاستقرار في الدولة العبرية مقابل 3400 عام 2013.

التعليقات 3
Missing humble 10:38 ,2015 كانون الثاني 13

FPM has become famous in insulting the jews and making them responsible for all problems around the world. Inside the Tayyar there is a profound hatred against the jews...This has been ongoing for some years, but it is now culminating as if they have been asked to do so.

Thumb _mowaten_ 17:24 ,2015 كانون الثاني 13

your imagination is fascinating! from a psychiatric point of view i mean.

Missing humble 10:39 ,2015 كانون الثاني 13

I am talking about insults against the jews, not only zionists or Israel...