الجيش الاميركي مع هجوم عراقي على الموصل في نيسان - ايار

Read this story in English W460

اعلن الجيش الاميركي الخميس انه يرغب في ان تشن القوات العراقية هجوما على مدينة الموصل الاستراتيجية (شمال العراق) في نيسان-ايار الا في حال كانت استعداداتها غير كافية.

وقال مسؤول في القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط "ما زلنا مع شن هجوم في نيسان-ايار" مضيفا انه "لا يزال هناك الكثير من الاشياء التي يجب اتمامها" قبل شن الهجوم على هذه المدينة التي سيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" في حزيران 2014.

واضاف "سيحل بعد ذلك رمضان وحرارة الصيف وسيصبح هذا الامر مشكلة في حال انطلق الهجوم بعد" هذا التاريخ.

اوضح "لكن في لم يكن العراقيون مستعدون وفي الحال لم تتوفر الشروط اي في حال لم يحصلوا على كل التجيهزات التي هم بحاجة لها (...) فنحن لم نغلق الباب" لمواصلة مرحلة التحضيرات.

وحسب هذا المسؤول فان الهجوم على الموصل التي يسيطر عليها ما بين "الف الى الفي" مقاتل من تنظيم الدولة الاسلامية سوف تشنه "12 كتيبة" اي ما بين "20 الى 25 الف رجل".

وذكر بان العسكريين الاميركيين "لا يستبعدون" مشاركة مراقبين جويين اميركيين لتوجيه عمليات القصف خلال الهجوم. ولكن يعود الى الرئيس باراك اوباما البت بهذه المسألة، حسب قوله.

التعليقات 1
Default-user-icon bag-daddy (ضيف) 11:06 ,2015 شباط 20

Thank you for the warning my dear american friends! We will start preparing ourselves and do our best to be ready in time!