والدة شاب سعودي مهدد بالاعدام تلجأ الى أوباما

Read this story in English W460

دعت والدة الشاب السعودي الشيعي علي النمر المحكوم بالاعدام اثر مشاركته في تظاهرات "الربيع العربي" عندما كان قاصرا، في مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية الخميس الرئيس الاميركي باراك اوباما الى التدخل من اجل ابنها.

وقالت نصرة الاحمد عن الرئيس اوباما "انه يقود العالم وقادر، ويمكنه التدخل وانقاذ ابني"، وذلك بعد رفض آخر طعن قضائي لمنع اعدام النمر  في السعودية. واضافت "اعتقد ان ذلك سيزيد تقدير العالم له وسينقذنا من مأساة كبرى".

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعوا السعودية الى الامتناع عن اعدام الشاب الذي شارك في تظاهرات "الربيع العربي" في 2012.

كما تبنى البرلمان الاوروبي مطلع تشرين الاول قرارا يطالب السعودية بتعليق تنفيذ الحكم بحق الشاب.

وقالت نصرة الاحمد "ليس هناك اي كائن بشري سليم وطبيعي يصدر على طفل في السابعة عشرة من العمر حكما كهذا". وبموجب العقوبة المفروضة على النمر، يفترض ان يعدم بضرب العنق وتصلب جثته.

واكدت ان ابنها قوي رغم التعذيب الذي تعرض له في السجن. ونقلت عنه قوله عندما رأته للمرة الاخيرة في السجن "اي شىء يحصل حصل لغيري من قبل. لست الشخص الوحيد الذي عانى من ظلم ولن اكون الاخير الذي يقتل ظلما".

وكان والد الشاب ناشد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الرأفة بابنه الذي اعتقل عندما كان عمره 17 عاما في شباط 2012 بتهمة التورط في منظمة اجرامية اثر مشاركته في تظاهرات "الربيع العربي".

والشاب علي النمر هو ابن شقيق نمر النمر رجل الدين الشيعي المحكوم بالاعدام في السعودية والذي يعتبر الشخصية المحركة للتظاهرات التي بدأت قبل اربع سنوات في المنطقة الشرقية حيث تقيم الاقلية الشيعية. 

ومنذ بداية السنة اعدم 133 شخصا في السعودية، مقابل 87 لمجمل عام 2014 حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى بيانات رسمية.

التعليقات 1
Default-user-icon justice (ضيف) 10:50 ,2015 تشرين الأول 15

execute him with prejudice