اصابة هنديين وضابط شرطة في اطلاق نار بشرق السعودية

Read this story in English W460

أصيب هنديان وضابط شرطة سعودي في اطلاق نار على دورية في شرق المملكة العربية السعودية، بحسب ما افادت وزارة الداخلية  الثلاثاء.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية السعودية عن المتحدث الامني باسم الوزارة قوله "أثناء أداء إحدى دوريات المرور لمهامها المرورية في حي الخويلدية بمحافظة القطيف (شرق)، تعرضت من داخل منطقة زراعية مجاورة للحي لإطلاق نار كثيف" مساء امس الاثنين.

اضافت ان اطلاق النار ادى الى "إصابة مساعد قائد دورية المرور، واثنين من المارة من الجنسية الهندية، وسيارة أحد المواطنين دون إصابة سائقها"، موضحة ان الحال الصحية للمصابين "مستقرة حاليا".

واكد مسؤول في السفارة الهندية في الرياض اصابة الشخصين واستقرار حالتهم، مضيفا ان السفارة "تتابع الموضوع".

ولم تحدد الداخلية المشتبه بهم في اطلاق النار، الا انها حذرت "من يقوم بالتستر عليهم أو إيوائهم أو توفير أي نوع من أنواع المساندة لهم أو لأي من المطلوبين المُعلن عنهم" عام 2011، في اشارة الى لائحة من 23 اسما لمتهمين باثارة اضطرابات في المنطقة الشرقية ذات الغالبية الشيعية.

وشهدت المنطقة الشرقية في 2011 احتجاجات شبيهة بتلك التي شهدتها مملكة البحرين. وتطورت الاحتجاجات الى العنف في 2012 حيث قتل 24 شخصا بينهم اربعة شرطيين على الاقل بحسب ناشطين سعوديين.

وزادت وتيرة التظاهرات الاحتجاجية في المنطقة الشرقية بعد القاء القبض على رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر الذي تعتبره السلطات المحرض الاول على التظاهرات. وخفت حدة التوتر في آب 2012.

وفي تشرين الاول الماضي، صادقت المحكمة العليا السعودية على حكم الاعدام الصادر بحق النمر وستة مواطنين شيعة آخرين اعتقلوا بتهمة المشاركة في الحركة الاحتجاجية في 2011.

وتعرض الشيعة في المملكة خلال الاشهر الماضية لسلسلة اعتداءات بينها تفجيرات انتحارية واطلاق نار تبناها تنظيم الدولة الاسلامية.

وكان آخر هذه الهجمات في تشرين الاول الماضي حين فتح مسلح النار على شيعة كانوا يحيون مراسم ذكرى عاشوراء في منطقة القطيف، ما ادى الى مقتل خمسة منهم.

التعليقات 0