الجيش السوري دخل الى أحياء حمص

Read this story in English W460

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن الجيش السوري دخل الاثنين حي بابا عمرو في مدينة حمص التي تتعرض لقصف وحصار منذ خمسة أيام من قبل الجيش.

وقال المرصد أن "القوات المسلحة دخلت بابا عمرو بعد مواجهات بين الجيش وعناصر يشتبه في انهم منشقون فجرا وخلال الليل ثم بدأت بهدم المتاجر" في الحي.

وفي أماكن أخرى في حمص قتل مدني برصاص قوات الأمن في حي دير بعلبة.

وبحسب المرصد فإن الاشتباكات العنيفة بالمدفعية الثقيلة التي اندلعت بين جنود وعناصر يشتبه انهم منشقون في حمص أوقعت "عشرات القتلى والجرحى من الجانبين". وقال المرصد أن السكان شاهدوا شاحنة "مكدسة بالجثث".

وكان المجلس الوطني السوري الذي يجمع غالبية تيارات المعارضة دعا الاثنين الى اعلان حمص "مدينة منكوبة" مطالباً بتوفير "الحماية الدولية" لسكانها، وذلك في بيان ورد وكالة "فرانس برس".

وجاء في البيان الصادر عن المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري أنه "لليوم الخامس على التوالي يفرض النظام السوري حصاراً وحشياً على مدينة حمص" مؤكداً "استخدام النظام للمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطيران الحربي في قصف الأحياء السكنية المأهولة".

وجاء في البيان أن المجلس الوطني السوري "يعلن للرأي العام العربي والعالمي حمص مدينة منكوبة" داعياً الى "توفير الحماية الدولية" للمدنيين.

وطالب البيان الأمم المتحدة وجامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي وكافة الهيئات الدولية المعنية بحقوق الانسان بـ"اعلان حمص مدينة منكوبة انسانياً واغاثياً وتطبيق التشريعات الدولية الخاصة بتقديم العون الطبي والاغاثي".

التعليقات 1
Thumb shab 23:58 ,2011 تشرين الثاني 07

Must be a very proud army