مصر رحلت فرنسيا على صلة بفضية مخدرات الى الدومينيكان

Read this story in English W460

رحلت مصر الخميس الفرنسي كريستوف نودين، الذي تم توقيفه في القاهرة مطلع الشهر الجاري لصلته بقضية مخدرات، الى جمهورية الدومينيكان التي كانت اصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية، بحسب ما قالت زوجته لفرانس برس.

تم توقيف نودين وهو خبير في الشؤون الجنائية متخصص في الامن الجوي، في 4 شباط/فبراير الماضي في القاهرة اثر صدور مذكرة توقيف بحقه من جمهورية الدومينيكان التي تتهمه بالمشاركة، وهو امر اقر به ولم ينفه، في تهريب طيارين فرنسيين اثنين من اراضيها حكم عليهما بالسجن 20 عاما لادانتهما بتهريب مخدرات في القضية المعروفة باسم "اير كوكايين".

وقالت ميشال نودين زوجة الفرنسي الذي تم ترحيله لفرانس برس ان "احدى الادارات في وزارة الخارجية (الفرنسية) ابلغتني بانه في الطائرة في طريقه الى جمهورية الدومينيكان عبر نيويورك".

واكد مسؤول في وزارة الداخلية المصرية ترحيل نودين بناء على قرار صدر من النيابة العامة المصرية في 27 شباط/فبراير بتسليم نودين الى جمهورية الدومينيكان.

تتهم جمهورية الدومينيكان نودين بانه ساعد في نهاية تشرين الاول 2015 على تنظيم فرار الطيارين الفرنسيين باسكال فوريه وبرونو اودوس المحكوم عليهما بالسجن 20 عاما من قبل قضاء الدومينيكان بعد ادانتهما في قضية مخدرات.

تم توقيف الطيارين الفرنسيين في آذار 2013 من قبل سلطات الدومينيكان بينما كانا يقودان طائرة مؤجرة على متنها 680 كلغ من الكوكايين.

ودفع الطياران ببراءتهما، وهما عسكريان سابقان، انتقلا للعمل في رحلات الاعمال.

وفي 28 تشرين الاول غادرا سرا في ظروف غامضة الدومينيكان الى فرنسا بعد ان اخلي سبيلهما بشروط ومنعا من مغادرة اراضي الدومينيكان بانتظار النظر باستئنافهما الحكم.

وبعيد عودتهما الى فرنسا وضعا قيد الحبس الاحتياطي في بداية تشرين الثاني 2015 من قبل القضاء الفرنسي الذي يحقق في عملية دولية واسعة النطاق للاتجار في المخدرات.

التعليقات 0