مقتل 13 مدنيا السبت برصاص الأمن السوري و4 من عناصر الإستخبارات الجوية برصاص منشقين

Read this story in English W460

قتل السبت 17 شخصا في سوريا، بينهم اربعة عناصر من الاستخبارات الجوية قتلوا اثر هجوم شنه منشقون عن الجيش السوري استهدف سيارتهم وسط سوريا.

واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "منشقين هاجموا بالرصاص سيارة تقل اربعة عناصر تابعين للاستخبارات الجوية بالقرب من قرية المختارة الواقعة على طريق السلمية-حمص (وسط) ما اسفر عن مقتلهم جميعا".

وذكر عبد الرحمن للوكالة ايضا ان "سبعة مدنيين قتلوا في بلدة كفر تخاريم في ريف ادلب (شمال غرب) خلال الاقتحام العسكري الذي قامت به القوات السورية في البلدة والقرى المجاورة لها".

واضاف عبد الرحمن "كما قتل مدنيان وعسكريان منشقان خلال اشتباكات جرت بين الجيش النظامي السوري ومنشقين عنه في القصير الواقعة في ريف حمص (وسط) كما قتل اخر برصاص قناصة في حمص".

وقال ايضا ان "مواطنا استشهد خلال حملة مداهمات نفذتها القوات السورية صباح السبت في بلدة حلفايا (ريف حماة) بحثا عن مطلوبين للسلطات الامنية.

واشار المرصد ان "اربعة مواطنين اصيبوا بجراح اثر اطلاق رصاص من قبل القوات السورية قرب المشفى الوطني في القصير".

ياتي ذلك غداة مقتل 15 مدنيا بينهم طفلان برصاص الامن، اربعة وطفل في بلدة الحارة في ريف درعا (جنوب) وثلاثة في ريف دمشق وخمسة مدنيين في حمص (وسط) واخر في ريف حماة (وسط) وطفل في درعا، حسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

من جهتها، ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا المشرفة على سير احداث الحركة الاحتجاجية ان الجيش "بدأ اقتحام بلدة شيزر (ريف حماة) وسط قصف عشوائي بالأسلحة الرشاشة الثقيلة وحملة مداهمات مكثفة".

من جانبها افادت وكالة الانباء الرسمية ان "الجهات المختصة نفذت عميلة نوعية تم خلالها القاء القبض على أكثر من 140 مطلوبا في مناطق متفرقة من جبل الزاوية بينهم 60 في كفر نبل وكفر روما" وفي شمال غرب البلاد.

وباتت تقع مواجهات متزايدة بين منشقين عن الجيش السوري وقوات الامن النظامية في مختلف انحاء سوريا مما ينذر بشبح "حرب اهلية" صدرت تحذيرات منها في تركيا والولايات المتحدة وروسيا على حد سواء.

فقد دعا رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الجمعة الى ابداء "ضبط النفس والحذر" في سوريا وذلك خلال مؤتمر صحافي في موسكو بعد يوم من تحذير وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من حرب اهلية في هذا البلد.

التعليقات 4
Default-user-icon freelebanon (ضيف) 17:59 ,2011 تشرين الثاني 19

Syrian Observatory for Human Rights=saudi financed, zionist colaborating, cia organized wahabi garbage. no worry, the patriotic army will clean you all

Default-user-icon Beiruti (ضيف) 19:06 ,2011 تشرين الثاني 19

Russia's objections are founded on two basis:
1. Concern of the Russian Orthodox Church for the Syrian Orthodox Christians of Syria; and
2. Concern that too much military success for NATO (see Libya) will breed more military adventurism for NATO.

However, humanity cries out to the Syrian people who are modeling their protest after the American Civil Rights Movement. Unfortunately, in America, peaceful protest could work because we have an independent judiciary to which the executive is compliant.
In Syria, there is no such thing as an independent judiciary and if it were, the dictator would not flinch at assassinating any judge that ordered him to do that which he did not wish to do.

The only way to change this regime is through arms. The Syrian people will have to follow the lead of their Army to take down the institutions of repression that have held the Assad Regime for this long.

If the Syrian Army, in masse could move from the regime, then the bloodshed will be less.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 22:06 ,2011 تشرين الثاني 19

The time has run out......time for the Arab league to act.

Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 01:54 ,2011 تشرين الثاني 20

It cannot be resolved with foreign intervention because the 3500 people killed have families and friends and they will take revenge or an eye for an eye. Therefore it is already a civil war 50 yrs ago when Hamah was destroyed over 10,000 people, this time it is more outspread to other cities, so it would take a nuclear bomb to put out the resistance in the many Syrian cities.
There was a need and hunger 50 yrs ago for observers, free press, reforms which will never happen without foreign intervention.