بوتين يعتزم تعزيز الامن في القرم

Read this story in English W460

جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كبار مسؤولي البلاد لبحث تعزيز الامن في القرم حيث اعلنت اجهزة الاستخبارات الروسية انها احبطت "اعتداءات" خططت لها اوكرانيا، وفق ما اعلن الكرملين الخميس.

وقال الكرملين في بيان انه خلال اجتماع لمجلس الامن ضم مسؤولين سياسيين وامنيين، "تم بحث اجراءات اضافية لضمان امن المواطنين والبنى التحتية الحيوية في القرم".

وناقش المشاركون خصوصا "بالتفصيل السيناريوات المتصلة باجراءات مكافحة الارهاب لحماية الحدود البرية والمياه الاقليمية والمجال الجوي للقرم"، بحسب المصدر نفسه.

وضم مجلس الامن خصوصا رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف ووزراء الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو والداخلية فلاديمير كولوكولتسيف، اضافة الى رئيسي الاستخبارات الداخلية (اف اس بي) الكسندر بورتنيكوف والاستخبارات الخارجية (اس في آر) ميخائيل فرادكوف.

والاربعاء، اكدت الاستخبارات الداخلية الروسية انها احبطت في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في اذار 2014 "اعتداءات ارهابية كانت تستهدف عناصر حيوية في البنى التحتية" بهذه المنطقة بغية "زعزعة استقرار الوضع".

واتهمت الاستخبارات الداخلية كييف بالتخطيط لعمليات توغل عدة ل"مخربين ارهابيين" في بداية اب في القرم، انتهت بمواجهات مسلحة واسفرت بحسب موسكو عن مقتل عنصر في الاستخبارات وجندي روسي. ونفت السلطات الاوكرانية هذا الامر.

ومساء الاربعاء، اتهم بوتين السلطات الاوكرانية بانها "انتقلت الى الارهاب".

واعتبر انه في هذه الظروف، فان الاجتماع المقرر في بداية ايلول في الصين لبحث الوضع في اوكرانيا على هامش قمة مجموعة العشرين والذي يجمعه بالرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل "لا معنى له".

التعليقات 0