موسكو تنفي ضلوع الطيران الروسي والسوري في قصف قافلة المساعدات في سوريا

Read this story in English W460

نفت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء ضلوع اي من الطيران الروسي أو السوري في القصف الجوي الذي استهدف قافلة إنسانية الاثنين في سوريا، وفق ما أوردت وكالات الأنباء الروسية.

وقالت الوزارة أن "الطيران الروسي أو السوري لم ينفذ أي ضربة جوية على قافلة إنسانية تابعة للأمم المتحدة في جنوب غرب حلب"، بعدما كان الكرملين أعلن في وقت سابق ان الجيش الروسي يحقق في الحادث.

وكان أعلن الكرملين الثلاثاء ان الهدنة بين قوات النظام وفصائل المعارضة في سوريا انتهت الاثنين بعد اسبوع من الهدوء النسبي ولا يمكن اعادة العمل بها ما لم يوقف "الارهابيون" هجماتهم على مواقع الجيش السوري.

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "الشروط بسيطة للغاية: يجب وقف اطلاق النار وان يتوقف الارهابيون عن مهاجمة الجيش السوري. وطبعا سيكون من الجيد الا يستهدف زملاؤنا الاميركيون السوريين خطا مجددا".

كما أعلن الكرملين ان الجيش الروسي يحقق في "المعلومات" المتعلقة بقافلة انسانية اصيبت في غارة جوية الاثنين بعد "انتهاء" الهدنة في سوريا.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف لصحافيين ان "عسكريينا يحققون في هذه المعلومات" المتعلقة بغارة جوية اصابت قافلة تنقل مساعدات انسانية في حلب مما ادى الى مقتل 12 من العاملين في الهلال الاحمر وسائقي الشاحنات، حسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات 0