مقتل 34 شخصا بينهم 26 مدينا في سوريا الأربعاء عشية دخول الانتفاضة شهرها العاشر

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

عشية دخول الانتفاضة السورية على نظام الرئيس السوري بشار الاسد شهرها العاشر، تواصل الاربعاء سقوط الضحايا من مدنيين وعسكريين، في حين وجه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون نداء "باسم الانسانية" دعا فيه المجتمع الدولي الى التحرك لوقف القمع في سوريا الذي اودى الاربعاء بحياة 26 مدنيا.

وأوردت لجان التنسيق المحلية أنه "ارتفع عدد شهداء سوريا اليوم إلى ستة و عشرين شهيدا بينهم سيدتين و طفل، تسعة شهداء في حمص، ثمانية شهداء في حماه، ثلاثة شهداء في ادلب "معر مصرين" ، شهيدان في كل من دمشق و درعا و شهيد في كل من الزبداني و قامشلو".

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان ثمانية جنود قتلوا في محافظة حماه في وسط البلاد في هجوم مسلح قام به منشقون واستهدفوا اربع سيارات جيب عسكرية عند مدخل قرية العشارنة في ريف حماه.

واوضح المرصد في بيان ورد لفرانس برس "قتل ثمانية على الاقل من الجيش النظامي السوري اثر كمين استهدف اربع سيارات جيب عسكرية على مفرق قرية العشارنة بريف حماة من قبل مجموعة منشقة".

واضاف المرصد ومقره لندن ان الهجوم جاء "ردا على مقتل خمسة مواطنين سوريين خلال استهداف سيارتهم من قبل قوات عسكرية صباح اليوم قرب بلدة خطاب" بمحافظة حماه.

واضافة الى هؤلاء القتلى الخمسة قتل ستة اخرون في محافظة حماه ليرتفع عدد القتلى في هذه المحافظة الاربعاء الى 11.

واضاف المرصد "ان حي الحميدية في حماة تعرض للقصف بالرشاشات الثقيلة وان المواجهات بين المنشقين والجنود كانت لا تزال متواصلة" بعد ظهر الاربعاء.

وفي حمص قتل خمسة مدنيين برصاص قوات الامن السورية في حيي البياضة وبابا عمرو.

وعلى موقع فايسبوك دعا الناشطون السوريين الى مواصلة حركة العصيان المدني التي انطلقت الاسبوع الماضي لتكثيف الضغط على نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال احد الناشطين ان "المرحلة الثانية قد بدات سنغلق هواتفنا النقالة لاربع ساعات بعد الظهر وسنغلق الشوارع وسنذهب الى العمل لكن بدون ان نعمل" وذلك "لنقطع الموارد المالية التي يقتل بها النظام اطفالنا".

واكد ناشط اخر ان "الاضراب متواصل في درعا لليوم الرابع على التوالي".

من جانبه قال هاشم احد سكان كناكر على بعد خمسين كلم جنوب دمشق "لم يصوت احد الاثنين في الانتخابات البلدية والاضراب متواصل منذ الاحد ولم يذهب الطلاب الى المدارس".

ودعا المجلس الوطني السوري الذي يمثل معظم تيارات المعارضة السورية مجددا المجتمع الدولي الى حماية المدنيين من القمع الدامي الذي اسفر حتى الان عن مقتل اكثر من خمسة الاف قتيل حسب الامم المتحدة.

وفي محافظة ادلب في شمال غرب البلاد قرب الحدود التركية قتل ثلاثة مدنيين برصاص قوات الامن.

واضاف البيان ان "امرأة عراقية قتلت برصاص قناصة في الزبداني" في محافظة دمشق.

كما قتل مدني برصاص قوات الامن في بصر الحرير في محافظة درعا حيث تجري كذلك مواجهات بين منشقين والجيش في بلدة اللجاة.

وفي حي ركن الدين بدمشق تحدث المرصد عن "انتشار أمني كثيف بعد أن قام أهالي الحي بإغلاق الشوارع والمحلات تنفيذا للمرحلة الثانية من إضراب الكرامة".

واضاف المرصد ان "قوات عسكرية معززة بدبابات وناقلة جند مدرعة اقتحمت صباح الاربعاء مدينة الحراك في محافظة درعا حيث لا تزال تسمع اصوات اطلاق نار كثيف".

من جهة اخرى اوضح البيان ان "ذوي مواطن من بلدة تسيل في محافظة درعا تسلموا جثمانه بعد ان استشهد متاثرا بجراح اصيب بها قبل ايام".

وقد قطعت الاتصالات الهاتفية منذ فجر الاربعاء في دوما في ريف دمشق بينما سمع رصاص كثيف قرب مبنى امن الدولة في تلك المدينة التي تبعد عشرين كلم عن العاصمة حسب المرصد.

وكان قد قتل ثمانية جنود سوريين على الاقل صباح الاربعاء في كمين نصبه منشقون في ريف حماه شمال العاصمة السورية، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وصباحا في درعا افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان قوات عسكرية "معززة بدبابات وناقلة جند مدرعة" اقتحمت صباح الاربعاء مدينة الحراك حيث لا تزال تسمع اصوات "اطلاق نار كثيف".

من جهة اخرى اوضح البيان ان "ذوي مواطن من بلدة تسيل تسلموا جثمانه بعد ان استشهد متاثرا بجراح اصيب بها قبل ايام".

التعليقات 6
Default-user-icon Gabby (ضيف) 00:43 ,2011 كانون الأول 15

Too bad ASSad doesn't let foreign media and observers to verify numbers.....but that is the nature of evil dictatorial killer regimes.

Thumb joesikemrex 02:39 ,2011 كانون الأول 15

RIP. Fight for your freedom.

Missing startrip 04:53 ,2011 كانون الأول 15

Le Big,
Since the names of over 5000 victims have been conservatively validated by the United Nations, I'll just conclude that you are simply lying when you say "we ask for the names of the killed, we get no answers." I also conclude that the "we" in your blather is a transparent case of self aggrandizement. Either that, or you (with all due respect) are a moron.

Missing startrip 07:35 ,2011 كانون الأول 15

The top United Nations human rights official, Navi Pillay, told the Security Council that the Syrian government should be referred to the International Criminal Court over its crackdown on anti-government protests. They documented the killings of over 5000 (conservatively) Syrian citizens. The names of the victims are published daily and weekly by various human right organizations including the Syrian Human Rights Committee, the Syrian Revolution, and other organizations (go do your own research). The civilized world has confidence in these human right organizations and will believe them any day over your terrorist mouthpieces like SANA, Al Manar, Orange, and other trash outlets.

So, the Bahsar idiots, the Hezbollah thugs, and the Aoun Clowns can easily get the PIllay report. The truth is no matter what intellectually dishonest idiots like you are presented with, you will always mischaracterize what is going on in Syria. But, fear not, Democracy is coming, and this spells your end

Thumb arzz 08:21 ,2011 كانون الأول 15

civilians or armed muslim brotherhood and salafis. Get your story right. They like to martyr their children too. They probably get 10K per child.

Missing startrip 09:01 ,2011 كانون الأول 15

Since the bashar idiots, the Hezbollah thugs and the Aoun clowns are so mentally lethargic, I'll do them a favor just once. From now on though, you should seek the truth on your own.

This is only a partial list. You know how it is with the messy task of keeping track of the efficient killing machine of bashar. I do recommend that you get your hands on the united nations report. Very enlightening:

http://www.syrianmartyr.com/sites/default/files/martyrslisten_1.pdf