بوكو حرام تمهل المسيحيين 3 ايام لمغادرة شمال نيجيريا

Read this story in English W460

أمهلت جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة المسيحيين الذين يعيشون في شمال نيجيريا المأهول بغالبية من المسلمين ثلاثة ايام للرحيل، كما أعلن رجل يؤكد أنه يتحدث باسم الجماعة.

ومساء أمس الاحد، قال ابو القعقاع الذي تحدث مرات عدة باسم جماعة بوكو حرام التي تعلن ولاءها لحركة طالبان الافغانية "نمهل المسيحيين ثلاثة أيام لمغادرة شمال نيجيريا".

وتابع بلغة الهاوسا المستخدمة اجمالاً في الشمال "نتمنى كذلك دعوة إخواننا مسلمي الجنوب (حيث الاكثرية مسيحية) الى العودة الى الشمال لأننا نملك اثباتاً على أنهم سيتعرضون للهجوم".

وأعلن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان حال الطوارئ في عدد من مناطق البلاد في نهاية الأسبوع لمواجهة جماعة بوكو حرام الاسلامية العنيفة فيما بدأت البلاد العام الجديد بمقتل حوالى 50 شخصاً يوم عيد الميلاد في انفجار عبوة بعيد قداس الميلاد.

وهدد مسيحيو نيجيريا باللجوء الى الدفاع عن النفس في حال تواصلت أعمال العنف بحقهم، في بلاد مقسومة الى شمال فقير حيث الاغلبية من المسلمين وجنوب أكثر ثراء أغلبيته من المسيحيين والاحيائيين.

وتبنت بوكو حرام عددا من الهجمات من بينها الهجوم الانتحاري الذي استهدف في آب 2011 مقر الأمم المتحدة في ابوجا وأدى الى مقتل 25 شخصاً.

وكانت بوكو حرام هددت بمواجهة القوات النيجيرية بعد القرار الذي اتخذه الرئيس جوناثان غودلاك بفرض حالة الطوارىء في بعض المناطق التي تستهدفها هجمات، كما أعلن رجل يؤكد أنه يتحدث باسم الجماعة.

وقال المتحدث لصحافيين "نجد أنه من المناسب التشديد على أن الجنود لن يقتلوا سوى مسلمين في المناطق الحكومية حيث فرضت حالة الطوارىء".

وأضاف أبو القعقاع الذي تحدث مرات عدة باسم الجماعة "سنتواجه وجها لوجه لحماية أشقائنا".

وأضاف متحدثاً بلغة الهاوسا المستخدمة عموماً في الشمال المأهول بغالبية من المسلمين فيما الجنوب مأهول بغالبية من المسيحيين "نود أيضاً دعوة اشقائنا المسلمين في الجنوب للعودة الى الشمال لأننا نملك الدليل على أنهم سيتعرضون لهجمات".

وأعلن الرئيس غودلاك جوناثان السبت حالة الطوارىء في بعض المناطق التي تعرضت لأعمال عنف من قبل جماعة بوكو حرام.

وتأتي هذه التدابير بعد الهجمات التي تبنتها بوكو حرام وأوقعت خمسين قتيلاً معظمهم سقطوا في يوم عيد الميلاد في انفجار قنبلة لدى خروجهم من القداس.

التعليقات 3
Default-user-icon Templar (ضيف) 21:30 ,2012 كانون الثاني 02

Islam... Religion of Peace and Harmony

Default-user-icon Jesus (ضيف) 22:06 ,2012 كانون الثاني 02

The Templars are coming back to clean up this filth.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 06:47 ,2012 كانون الثاني 04

They follow the book of the Devil. Only the Devil would convince someone to twist the word of God into a killing book and get people to pray with it.