مقتل اربعة سوريين بينهم ثلاثة جنود خلال عمليات عسكرية في الرستن

Read this story in English W460

قتل ثلاثة جنود سوريين اثناء محاولة "فاشلة" قام بها الجيش السوري فجر الاثنين لاقتحام مدينة الرستن الواقعة في ريف حمص (وسط) والتي تتعرض للقصف مجددا، بينما قتل مدني برصاص قناصة في حماة (وسط)، بحسب ناشط.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "القصف تجدد على مدينة الرستن منذ التاسعة والنصف (7,30 تغ) بعد ان توقف عند الساعة الثالثة والنصف (1,30 تغ) اثر محاولة اقتحام فاشلة نفذتها القوات السورية فجرا من المدخل الجنوبي للمدينة".

واشار المرصد الى ان عملية الاقتحام ادت الى "مقتل ما لا يقل عن ثلاثة جنود وتدمير الية مدرعة"، موضحا انه "لم ترد معلومات موثقة حتى الان عن الخسائر البشرية او المادية داخل مدينة الرستن التي نتجة عن القصف بسبب صعوبة الاتصالات".

وفي حمص، قال المرصد ان "حي بابا عمرو يتعرض منذ الساعة الخامسة (3,00 تغ) لقصف متقطع بقذائف الهاون من قبل الجيش السوري".

وفي حماة، اشار المرصد الى "استشهاد مواطن بعد منتصف ليل الاحد الاثنين اثر اصابته برصاص قناصة في حي طريق حلب".

وتحدث المرصد عن "اشتباكات عنيفة تدور بين مجموعة منشقة وقوات من الجيش السوري الذي اقتحم منطقة اللجاة واعتقل اربع نساء هن امهات عناصر منشقة".

ولفت المرصد الى عملية مداهمات واعتقالات في مدينة بصرى الشام فيما هز انفجار الحي الجنوبي في مدينة داعل، بدون ان يؤكد ما اذا كان الانفجار استهدف قوات الجيش المتمركزة بالمنطقة.

وياتي ذلك غداة قرار اتخذته الجامعة العربية في ختام اجتماعها الوزاري في القاهرة للتوجه مجددا الى مجلس الامن ودعوته الى اصدار قرار بتشكيل "قوات حفظ سلام عربية اممية مشتركة" ترسل الى سوريا.

كما قررت تقديم الدعم "السياسي والمادي" للمعارضة السورية، الامر الذي سارعت السلطات السورية الى رفضه "جملة وتفصيلا".

كما ياتي غداة مقتل 25 مدنيا على الاقل في سوريا في اعمال عنف وخصوصا في مدينة حمص التي لا تزال تتعرض لقصف عنيف منذ تسعة ايام اسفر عن مقتل مئات الاشخاص وتشهد ازمة تموين، وفق ما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات 5
Default-user-icon Habib tabrizian (ضيف) 11:51 ,2012 شباط 13

please! please!
forward this message! It com from inside of the notorious prison of In solidarity withe the Syrian people!
Dear Syrian brother! the political prisoners av Rejai Shahr in Iran have issued an solidarity message to you to The Syrian, because of your peacefully demonstration agains tyranical regime. In the message they strongly have condemned the atrocities that commits against you by Alassad regime !please! Forward and distribute this link and massage so the your people field fighter! know! that the people of Iran are with you and your struggle for democracy and dignity!
the link:http://www.kaleme.com/1390/11/24/klm-90701/

Thumb Chupachups 12:05 ,2012 شباط 13

:|

Missing lebanese_bebe 12:08 ,2012 شباط 13

What Rights Groups? Unprofessional to not properly provide ur sources because ur news will be unreliable... And why is there no mention of AlQaeda. The rebels are Al Qaeda...

Default-user-icon Murad (ضيف) 14:11 ,2012 شباط 13

They agreed to "open" contacts with the opposition. So what has the SNC been doing jumping from capital to capital in the last 7 months? Geniuses.

Missing mansour 14:47 ,2012 شباط 13

nothing like liveleak.com to watch Syria go up in flames...popcorn is ready time to watch todays eposide.....