الاسد: "المجموعات الارهابية" تستهدف سوريا بدعم من الخارج

Read this story in English W460

أكد الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين أن "المجموعات الارهابية المسلحة" تتلقى الدعم "بالمال والسلاح" من جهات خارجية "بهدف زعزعة استقرار سوريا".

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن الاسد خلال استقباله رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي الكسي بوشكوف تقديره، أن "لمواقف روسيا قيادة وشعبا" لحرصها على الاطلاع "بشكل مباشر على حقيقة ما يجري من استهداف للدولة السورية والمجتمع السوري على يد مجموعات ارهابية مسلحة تتلقى الدعم بالمال والسلاح من جهات خارجية".

واضاف الرئيس السوري ان ما يجري ياتي "بهدف زعزعة استقرار سورية وافشال اي جهد للحل وخصوصا بعد الاصلاحات التي انجزت".

وكان الرئيس السوري اصدر الاربعاء مرسوما يقضي باجراء استفتاء على مشروع دستور جديد في سوريا ينهي الدور القيادي لحزب البعث ويحدد الولاية الرئاسية بسبع سنوات تجدد لمرة واحدة.

واتخذت الحكومة السورية في نيسان 2011 قرارا بالغاء حالة الطوارىء، وتبنت في تموز الماضي قانونا يسمح بالتعددية في اطار الاصلاحات السياسية التي اعلنت لتهدئة الاحتجاجات غير المسبوقة في البلاد منذ منتصف اذار والتي اسفرت عن مقتل اكثر من ستة الاف شخص، وفق منظمات حقوقية.

وترفض المعارضة السورية هذه الخطوات، متمسكة بالمطالبة باسقاط النظام.

وجدد بوشكوف من جهته، "دعم روسيا للاصلاحات الجارية في سوريا وضرورة متابعة العمل للتوصل الى حل سياسي للازمة يقوم على الحوار بين جميع الاطراف المعنية ودون تدخل خارجي".

كما شدد على "على أهمية الامن والاستقرار في سوريا كجزء اساسي من استقرار منطقة الشرق الاوسط والعالم".

واضاف أن موقف بلاده "ينطلق من حرصها على التمسك بمبادىء القانون الدولي وتحقيق مصالح الشعب السوري"، مؤكدا على ضرورة الا يكون "مجلس الامن منحازا لاي طرف في الموضوع السوري".

وتنقسم المجموعة الدولية حول المسألة السورية. وقد استخدمت موسكو وبكين مرتين حقهما في النقض في مجلس الامن على مشروعي قرار يدينان النظام السوري.

وزار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في الثاني من شباط دمشق واجرى محادثات مع الاسد، وأكد بعدها ان على "السوريين ان يقرروا بانفسهم مصير رئيسهم".

التعليقات 3
Thumb thepatriot 21:50 ,2012 شباط 20

Oh I see Mr.Bashar... you are the victim, there is a plot against you, "they" are financed, "they" are terrorists... YOU... are the good guy....
You and papa spent decades plotting, torturing, murdering, buying off, executing...

You...sound like Gaddafi, Ceaucescu, Mobutu, Castro, ... GO TO HELL!

Thumb thepatriot 21:51 ,2012 شباط 20

Drrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrriiiiiiiiiiing!

Time's up Bashar!

Missing realist 22:01 ,2012 شباط 20

True, Foreign Help: Iran/Russia, Terrorists: Assad Thugs