مقتل 6 شرطيين اتراك و6 متمردين بمعارك بين حزب العمال الكردستاني والامن

Read this story in English W460

اعلن مصدر امني محلي الخميس ان ستة شرطيين وستة متمردين اكراد قتلوا خلال يومين من المعارك العنيفة بين قوات الامن التركية ومقاتلين من حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا.

واوضح المصدر نفسه ان آلافا من الجنود ورجال الشرطة شاركوا في العمليات المدعومة من الطيران التركي في محيط جبل جودي في سيرناك القريبة من الحدود مع سوريا.

وكان وزير الداخلية التركي ادريس نعيم شاهين اعلن مساء الاربعاء مقتل خمسة عناصر من الشرطة التركية في معارك مع متمردين اكراد في منطقة جبلية جنوب شرق البلاد.

وقال المصدر المحلي ان عضوا سادسا في القوات الخاصة التابعة للشرطة وستة متمردين قتلوا في الهجوم على عدد غير محدد من المتمردين المختبئين في المنطقة الجبلية.

وتوجه شاهين ومسؤولون عسكريون كبار الى مكان المعارك الاعنف هذه السنة والمستمرة اليوم الخميس.

وتزداد مشاركة الشرطة في مطاردة متمردي حزب العمال الكردستاني فيما كانت هذه المهمة منوطة من قبل بشكل اساسي بالجيش.

واسفر النزاع الكردي في تركيا عن سقوط اكثر من 45 الف قتيل بحسب الجيش منذ بدء تمرد حزب العمال الكردستاني في 1984 في جنوب شرق الاناضول المأهول بغالبية من الاكراد.

ويقاتل حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا وعدد من الدول منظمة ارهابية، من اجل الحكم الذاتي في المناطق الكردية في تركيا والدفاع عن حقوق الاكراد الذين يقدر عددهم بما بين 12 و15 مليون نسمة من اصل التعداد السكاني الاجمالي المقدر بـ73 مليونا.

التعليقات 0