زلازل تهز اندونيسيا ولا إعلان عن أضرار أو ضحايا

Read this story in English W460

اعلن المعهد الاميركي للجيوفيزياء ان زلزالا عنيفا بقوة 6.6 درجات ضرب السبت منطقة بابوا الغربية الاندونيسية.

ووقع الزلزال عند الساعة 10.16 (01.16 تغ) على عمق 30 كلم وبعد 83 كلم جنوب شرق مانوكواري. ولم ترد معلومات على الفور عن اصابات او اضرار.

وقال المدير التقني في وكالة الارصاد الجوية والجيوفيزياء سوهارجونو لفرانس برس "لا نعلم بعد تاثير الزلزال، لكن لم يصدر حتى الان اعلان عن اضرار او ضحايا"، مضيفا "نعلم ان ثمة اشخاصا اصيبوا بالهلع مؤكدين ان الهزة كانت قوية جدا".

واشار احد موظفي الاستقبال في فندق ومنتجع مانسينام البحري في مانوكواري عن هزة استمرت دقيقة، مشيرا الى عدم تسجيل اية اضرار.

وقال "كل نزلائنا اصيبوا بالهلع وخرجوا من المبنى، الا انهم عادوا بعد الهزة وكل شيء عاد طبيعيا، على حد علمي".

وفي وقت لاحق في بابوا الاندونيسية، ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات وبعمق 10 كلم وعلى بعد 83 كلم شمال شرق مدينة تيلوك بينتوني.

من جهة أخرى، اعلن المعهد ان زلزالا بقوة 6.1 درجة ضرب السبت جزيرة سومطرة الاندونيسية، من دون اصدار اي انذار من موجة تسونامي.

وحصل الزلزال عند الساعة 05.14 السبت (23.14 تغ الجمعة) على بعد 472 كلم جنوب غرب باندا اتشي في اقصى شمال سومطرة على عمق حوالى 34 كلم. ولم ترد معلومات على الفور بشأن اي اضرار.

وكانت مقاطعة باندا اتشي تعرضت لهزتين ارضيتين شديدتين مطلع نيسان ما ادى الى اصدار انذار من موجة تسونامي في المحيط الهندي.

واولى هاتين الهزتين التي لم تؤد الى اضرار جسيمة، كانت الاقوى منذ زلزال العام 2004 الذي ادى الى سقوط 170 الف قتيل في باندا اتشي.

التعليقات 0