وزير الخارجية الألمانية يبدا الاثنين جولة في الشرق الاوسط تشمل لبنان وقطر والإمارات

Read this story in English W460

يبدأ وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي الاثنين جولة في الشرق الاوسط يجري خلالها مباحثات في اطار السعي الى تسوية تضع حدا للنزاع الدائر في سوريا كما اعلنت متحدثة باسمه الاحد.

وبعد لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ظهر الاثنين في برلين يتوجه فيسترفيلي الى تركيا في بداية هذه الجولة التي تشمل ايضا لبنان وقطر والامارات كما صرحت المتحدثة باسم الخارجية الالمانية لفرانس برس.

من جهة اخرى قال الوزير في حديث لصحيفة بيلد ام سونتاغ "علينا العمل على تفادي حريق يمكن ان يشعل المنطقة باسرها".

وتعارض المانيا اللجوء الى القوة في سوريا في حين لم يستبعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء تدخلا عسكريا في هذا البلد بتفويض من الامم المتحدة.

وقال الوزير الالماني "نظرا لخطورة وتعقد الوضع في سوريا لا ينبغي ان نثير توقعات غير مناسبة بادعاء القدرة على ايجاد تسوية سريعة من خلال تدخل عسكري".

وخلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة دعت المستشارة انغيلا ميركل الى "تسوية سياسية" في اطار الازمة السورية.

التعليقات 1
Default-user-icon Nick (ضيف) 07:09 ,2012 حزيران 04

No thanks - Stay in your country and try control your new nazis. We don't need you nor Feldman nor Lieberman nor Cohen nor any other prozionist anti Lebanese person in our country falsifying there true intentions. All you world leaders have done is exacerbate the situation by your visits. Not once have you spoken against the salafists!