"سانا" تحذر من بريد الكتروني "وهمي" باسمها حول اقالة نائب الرئيس السوري

Read this story in English W460

حذرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" السبت وسائل الاعلام من التعامل مع بريد الكتروني "وهمي" ورد باسمها يعلن صدور مرسوم رئاسي يقضي باقالة نائب الرئيس السوري فاروق الشرع "بعد هروبه الى خارج القطر".

وذكرت الوكالة على موقعها ان "جهات مضللة" نشرت بريدا الكترونيا باسم سانا وارسلت "خبرا كاذبا ومفبركا" الى بعض الوسائل الاعلامية في سوريا.

ولفتت الوكالة الرسمية الى ان الخبر يتعلق باقالة نائب الرئيس السوري "بعد هروبه الى الخارج" مؤكدة ان هذا الخبر "عار عن الصحة ولا اساس له".

واكدت ان عنوان هذا البريد "وهمي ومفبرك وليس لديها اي ايميل بهذا العنوان".

وحذرت الوكالة من استغلال البريد الالكتروني الخاص بموقعها، واشارت الى انها لا تقوم بارسال اخبار عبر هذا البريد الالكتروني وان لديها موقعا خاصا بالاخبار "وهو المعتمد الرئيسي لنشرتها الاخبارية".

وكانت دمشق نفت الاسبوع الماضي نبأ انشقاق الشرع في بيان صادر عن مكتبه وبثته حينذاك الوكالة، وذلك بعد تداول معلومات تفيد عن انشقاقه وفراره الى الاردن.

وترأس الشرع في تموز 2011، اي بعد اربعة اشهر من اندلاع الحركة الاحتجاجية في البلاد، لقاء تشاوريا للحوار الوطني السوري شاركت فيه نحو 200 شخصية تمثل قوى سياسية حزبية ومستقلة اضافة الى اكاديميين وفنانين وناشطين بغياب المعارضة التي ترفض أي حوار في ظل استمرار أعمال العنف.

وكانت الجامعة العربية اطلقت مبادرة في كانون الثاني يتولى بموجبها الشرع المرحلة الانتقالية نحو ارساء دولة ديموقراطية مكان الرئيس السوري بشار الاسد، واصفة اياه بانه "رجل ينال اتفاق الجميع".

وتلقى النظام السوري مؤخرا سلسلة ضربات موجعة بعد انشقاق بعض اركانه، وابرزهم رئيس الحكومة السابق رياض حجاب الذي فر الى الاردن واعلن انضمامه الى "الثورة".

التعليقات 1
Missing abraham 20:13 ,2012 آب 25

In this technology day, when anyone can invent blogger sites with false pretences, fabrigate attacks that never happen, can easily invent or hack email sites
welcome to the 21st century