فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في فنزويلا

Read this story in English W460

فتحت مراكز التصويت ابوابها الاحد في الساعة 6,00 بالتوقيت المحلي (10,30 ت غ) في فنزويلا في اطار الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ستة مرشحين ابرزهم الرئيس المنتهية ولايته هوغو تشافيز والحاكم السابق المدعوم من المعارضة انريكي كابريلس رادونسكي.

وحتى قبل افتتاح صناديق الاقتراع بدأت طوابير الانتظار تتشكل امام بعض مراكز التصويت البالغ عددها 13800 في البلاد كما افاد مراسلون لوكالة فرانس برس في كراكاس.

وتستمر عمليات التصويت حتى الساعة 18,00 لكن مراكز الاقتراع لا يمكن ان تقفل طالما بقي ناخب واحد ينتظر دوره للتصويت. وقد انتشر حوالى 139 الف عسكري في كافة ارجاء البلاد لضمان امن الاقتراع.

وقبل بزوغ الفجر قام انصار الرئيس المنتهية ولايته بنفخ الابواق في كل مكان تقريبا من العاصمة لدعوة الناخبين للتوجه باسرع وقت الى صناديق الاقتراع لكي يتأكد النصر "قبل الظهر" كما طلب هوغو تشافيز من مناصريه اثناء اخر مهرجانات حملته الانتخابية.

ودعي نحو 19 مليون ناخب فنزويلي للادلاء باصواتهم اليوم الاحد للاختيار بين الرئيس اليساري هوغو تشافيز (58 عاما) الحاكم منذ 1999، والحاكم السابق المدعوم من ثلاثين حزبا في المعارضة انريكي كابريلس رادونسكي (40 عاما).

التعليقات 0