عباس يهنىء اوباما ويتمنى ان يواصل جهوده لتحقيق السلام في الشرق الاوسط

Read this story in English W460

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاربعاء باراك اوباما باعادة انتخابة رئيسا للولايات المتحدة لولاية ثانية وعبر عن امله في ان يواصل دهوده لتحقيق السلام في الشرق الاوسط.

وقال بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان الرئيس الفلسطيني "هنأ الرئيس الاميركي باراك اوباما باعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة لولاية ثانية (...) وتمنى ان يواصل جهوده لتحقيق السلام في الشرق الاوسط".

من جهته، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس "قررنا ان ناخذ قضيتنا الى الامم المتحدة هذا الشهر ونأمل من اوباما بان يقف الى جانب هذا الحق الفلسطيني".

وعبر عريقات عن الامل في ان تكون ولاية اوباما الجديدة "ولاية للسلام والاستقرار والديمقراطية ويتحقق فيها مبدأ حل الدولتين وانسحاب اسرائيل الى حدود الرابع من حزيران 1967".

واكد ان المطلوب من اوباما "وقف سياسة الاستيطان وغيرها من الانتهاكات الاسرائيلية وليس السعي لوقف المسعى الفلسطيني في الامم المتحدة" للحصول على مكانة دولة غير عضو لفلسطين فيها.

التعليقات 1
Missing phillipo 17:54 ,2012 تشرين الثاني 07

All Abbas has to do is say "Tomorrow I want to start talks with Netanyahu", who is waiting for a reply to the offer sent out last week.
As "the1phoenix" says he never did anything for peace, but he has done everything against peace. For over two years, he has refused to talk.