ادانة عربي اسرائيلي بتفجير حافلة في تل ابيب الشهر الماضي

Read this story in English W460

ادين شاب عربي اسرائيلي يبلغ من العمر 18 عاما بزرع قنبلة في حافلة في تل ابيب ادى انفجارها الى اصابة 29 شخصا خلال موجة العنف بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

واتهمت محكمة في تل ابيب محمد مفارجة من قرية الطيبة في اسرائيل ب"معاونة العدو خلال الحرب" وعشرات من تهم الشروع بالقتل والتامر لارتكاب جريمة مما تسبب بانفجار واصابة عشرات الاشخاص.

ووفقا لوثيقة الاتهام فان مفارجة صعد على متن حافلة في تل ابيب في 21 من تشرين الثاني ووضع قنبلة هناك وانفجرت القنبلة بعد نزوله من الحافلة حيث استخدم شريكه احمد موسى هاتفا نقالا لتشغيلها.

وقال مكتب المدعي العام في تل ابيب في بيان بان مفارجة وموسى قررا "الوقوف بجانب غزة والانتقام لمقتل (القائد العسكري في حماس) احمد الجعبري" الذي اغتالته اسرائيل في 14 من تشرين الثاني الماضي.

وتابع البيان "لهذا قررا مساعدة حماس ومهاجمة اسرائيليين ابرياء".

وقال بيان صادر عن جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) بان موسى هو ناشط في حماس من قرية بيت لقيا في الضفة الغربية وكان رئيسا للخلية المسؤولة عن الهجوم والتي ضمت اثنين اخرين من سكان البلدة.

واشار البيان الى ان موسى جمع المعلومات قبل الهجوم وبنى القنبلة وسلمها لمفارجة قبل ان يقوم بتفجيرها.

وسمى البيان كلا من فؤاد عاصي ومحمد ضمرة كعضوين في الخلية مشيرا الى انهما كانا على علم بالتحضيرات للتفجير وخططا لهجمات مستقبلية.

وبحسب الشين بيت فان مفارجة كان يقيم في قرية بيت لقيا منذ ايلول وقام موسى باختياره لزرع لقنبلة كونه "مواطنا اسرائيليا" ويستطيع الدخول الى المدينة.

وبحسب مكتب المدعي العام في تل ابيب فان المشتبه بهم الثلاثة الاخرين يخضعون للتحقيق حاليا وبان اي تهم ستوجه لهم ستتم من خلال محكمة عسكرية.

التعليقات 2
Default-user-icon Omar El Solh (ضيف) 14:28 ,2012 كانون الأول 19

heroes. but busted!

Missing phillipo 18:58 ,2012 كانون الأول 19

Once again, innocent civilians are targeted, but as they are Israeli you couldn't care less.
Could you imagine the uproar if it was an Israeli who planted a bomb in a bus in Hebron?