177 فلسطينيا وستة اسرائيليين قتلوا في حصيلة جديدة للعدوان على غزة

Read this story in English W460

قتل 177 فلسطينيا وستة اسرائيليين خلال الهجوم الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة في تشرين الثاني الماضي، وفق حصيلة اعدتها فرانس برس الجمعة استنادا الى مصادر طبية.

وكانت الحصيلة السابقة تشير الى مقتل 174 فلسطينيا اضيف اليهم منذ نهاية تشرين الثاني ثلاثة توفوا متأثرين بجروحهم، وفق اللجنة العليا للاسعاف والطوارىء في غزة.

ولم تتغير الحصيلة في الجانب الاسرائيلي حيث قتل ستة هم اربعة مدنيين بينهم امراة وجنديان، بالاضافة الى نحو 240 جريحا. واصيب هؤلاء في انفجار قذائف وصواريخ اطلقت من قطاع غزة خلال ثمانية ايام من الهجوم الذي بدأ في 14 تشرين الثاني باغتيال اسرائيل القائد العسكري في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، احمد الجعبري.

وتبين من خلال قوائم لجنة الطوارىء ومنظمات حقوقية في قطاع غزة ان معظم القتلى الفلسطينيين هم من المدنيين وبينهم على الاقل 37 طفلا و14 امرأة.

وافاد المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في غزة انه احصى 105 قتلى مدنيين على الاقل. واصيب في الهجوم نحو 1300 فلسطيني.

وفي اخر تقرير شهري صدر هذا الاسبوع، قبل الاعلان عن وفاة اخر جريح، افاد مكتب تنسيق الشؤون الانسانية للامم المتحدة ان 165 فلسطينيا قتلوا في الهجمات الاسرائيلية بينهم 33 طفلا و13 امراة. ولا يحتسب المكتب الحالات المختلف بشأنها ومن قتلوا بنيران اطلقت من داخل القطاع.

ولا يعرف العدد الدقيق للمقاتلين الذين قتلوا في الهجوم، ولكنه يقدر بما بين ثلاثين وستين مقاتلا. واعلنت كتائب القدس، الجناح المسل

التعليقات 1
Missing phillipo 11:11 ,2012 كانون الأول 22

"Overall 165 Palestinians were killed in Israeli attacks, of whom 99 are believed to be civilians. The exact number of militants killed was not known"
If the dead weren't civilians they were militants, therefore 165 - 99 = 66 militants. What is so difficult in that equation?