ديفيد كاميرون يرغب في البقاء في الحكم حتى 2020

Read this story in English W460

اعلن رئيس الوزراء البريطاني المحافظ ديفيد كاميرون الاحد انه يرغب في الاستمرار بحكم البلاد حتى 2020 لاجراء عدد من الاصلاحات لا سيما منها اطلاق "نقاش واسع" حول علاقات بلاده مع الاتحاد الاوروبي.

وفي مقابلة مع صحيفة الدايلي تلغراف التي سألته هل ينوي البقاء في داونينغ ستريت، كشف كاميرون للمرة الاولى عن نياته بصراحة: وقال "نعم، اريد ان اخوض معركة الانتخابات التشريعية المقبلة" في 2015، و"الفوز بهذه الانتخابات والاستمرار في الحكم. هذا ما اريد ان افعله".

وتولى كاميرون في 2010 رئاسة حكومة ائتلافية مع الديموقراطيين الاحرار (وسط) انتهجت سياسة تقشف غير شعبية.

وسيقدم رئيس الحكومة ونائبه نيك كليغ (من الديموقراطيين الاحرار) الاثنين حصيلة منتصف الولاية لعمل الائتلاف وتحديد اولوياته للسنتين المقبلتين.

وفي مقابلة اخرى مع شبكة بي.بي.سي 1، اكد كاميرون انه يرغب خصوصا في اطلاق "نقاش واسع" حول علاقات بريطانيا مع الاتحاد الاوروبي، ووعد بأن يعرض المحافظون على النواب في 2015 "خيارا حقيقيا" حول اوروبا في برنامجهم.

وفي انتظار الخطاب حول اوروبا الذي سيلقيه في منتصف كانون الثاني، لم يحدد كاميرون مع ذلك ما اذا كان هذا النقاش الواسع هو بمثابة استفتاء حول انتماء بريطانيا الى الاتحاد الاوروبي، كما يطالب بذلك المشككون في اوروبا في حزبه.

وقال كاميرون ان حكومته تدرس في الوقت الراهن ما هي الصلاحيات التي يمكن استعادتها من بروكسل، لكنه اوضح ان الخروج من الاتحاد الاوروبي ليس من مصلحة بريطانيا الاقتصادية.

التعليقات 0