الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي قلقان من عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص اسرائيلي

Read this story in English W460

أعربت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي الاربعاء عن "قلقهما" من عدد المدنيين الفلسطينيين الذين قتلوا مؤخرا على يد القوات الاسرائيلية بالرصاص الحي في بيانين منفصلين.

وقال منسق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة جايمس راولي في بيان بانه "يشعر بقلق متزايد من تضاعف اعداد الضحايا بسبب استخدام القوات الاسرائيلية للرصاص الحي في الضفة الغربية المحتلة" مشيرا الى "مقتل ثمانية مدنيين فلسطينيين من بينهم ثلاثة قصر وامراة واحدة منذ منتصف تشرين الثاني".

ودعا راولي الى "ممارسة اقصى قدر من درجات ضبط النفس لتجنب سقوط مزيد من الضحايا المدنيين" مضيفا ان "استخدام الرصاص الحي ضد المدنيين يمكن ان يكون استخداما مفرطا للقوة ويجب التحقيق فيه فورا بشكل مفصل ومستقل ونزيه".

ومن ناحيته، قال الاتحاد الاوروبي بانه يشعر "بقلق بالغ من عدد الفلسطينيين الذين قتلوا مؤخرا في الاراضي الفلسطينية المحتلة في حوادث مختلفة استخدمت فيها القوات الاسرائيلية القوة المميتة".

واضاف البيان الصادر عن بعثات الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله "نؤكد مجددا على ضرورة قيام قوات الامن سواء اكانت فلسطينية او اسرائيلية عن الامتناع عن استخدام القوة المميتة الا في الحالات التي يكون فيها تهديد حقيقي وشيك على حياة" الاخرين.

وندد الاتحاد الاوروبي ايضا باستمرار توغل القوات الاسرائيلية في مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني مشيرا الى انها "تهدد نجاح الجهود الفلسطينية المعترف بها دوليا لبناء الدولة للخ.

ورفضت السلطات الاسرائيلية الادلاء باي تعليق على البيانين.

التعليقات 0