مقتل خمسة اسلاميين مسلحين بينهم قيادي في منطقة القبائل

Read this story in English W460

قتلت القوات الجزائرية الخاصة هذا الاسبوع في منطقة القبال، شمال شرق الجزائر، خمسة اسلاميين مسلحين بينهم زعيم لهذه الجماعات ومقاتل ادين مؤخرا بالاعدام غيابيا.

وافادت صحيفة ليبرتيه عن مقتل السعيد بداش (39 سنة) قائد كتيبة ابن المقفع، الاسلامية المتحدر من بلدية دلس (منطقة القبائل، 100 كلم شرق العاصمة) وحمزة نوالي المدان غيابيا بالاعدام في 19 اذار مع قائد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد المالك دروكدال و32 اسلاميا اخر.

واوضحت صحيفة المجاهد الرسمية ان بين الاسلاميين الخمسة الذين قتلوا ليل الاثنين الثلاثاء هناك ايضا كريم منصور الذي "يعتبر من العناصر النافذة" في الجماعات الاسلامية المقاتلة في المنطقة وهو من افراد عائلة متطرفين اسلاميين متحدرين من دلس ايضا.

وتشن قوات الامن في شمال شرق البلاد كفاحا ضاريا ضد الجماعات الاسلامية المسلحة التي تنشط في جبال منطقة القبائل الوعرة المسالك وضواحيها والتي تهاجم بانتظام الثكنات وغيرها من مواقع قوات الامن.

وحصل اشد هجوم للاسلاميين المسلحين منتصف كانون الثاني في حقل الغاز بتيقنتورين قرب ان اميناس على مسافة 1300 كلم جنوب شرق العاصمة.

وانتهى ذلك الهجوم غير المسبوق في تاريخ اعتداءات الاسلاميين المسلحين في الجزائر بمقتل 37 اجنبيا وجزائري احتجزهم الاسلاميون رهائن، بينما اعتقل ثلاثة من المهاجمين وقتل المتبقيون.

وعانت الجزائر خلال التسعينيات من حقبة اعتداءات ومعارك بين الاسلاميين المسلحين والجيش اسفرت عن سقوط نحو 200 الف قتيل حسب حصيلة رسمية.

التعليقات 0