الجنرال الاميركي بريدلاف يتولى قيادة قوات الاطلسي

Read this story in English W460

تولى الجنرال الاميركي فيليب بريدلاف الاثنين منصب القائد الاعلى لقوات الحلف الاطلسي، مؤكدا ان اولوياته هي ضمان "تماسك" الدول ال28 اعضاء الحلف وانجاح "العملية الانتقالية في افغانستان" في نهاية 2014.

وخلف الجنرال بريدلاف (57 عاما) في اعلى منصب عسكري في الحلف الاطلسي مواطنه الاميرال جيمس ستافريديس، في حفل اقيم في مقر مركز القوات المسلحة للاطلسي في مونس جنوب بلجيكا برئاسة الامين العام للحلف اندرس فوغ راسموسن، حسب ما افاد مراسل فرانس برس.

وكان هذا الجنرال الذي امضى ثلث حياته المهنية في سلاح الجو الاميركي، عين في نهاية اذار في هذا المنصب من قبل السلطات الاميركية بعد انسحاب الجنرال جون آلن المسؤول السابق للتحالف الدولي في افغانستان.

وكان تعيين آلن علق بسبب تحقيق مرتبط بفضيحة ارغمت ديفيد بترايوس على الاستقالة من منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه). وكان تم تبرئة ساحة الجنرال آلن بعد ان ورد اسمه في هذا التحقيق.

واعلن بريدلاف ان "اولويته هي التأكد من ان حلف شمال الاطلسي يبقى متيقظا ومستعدا لمواجهة التحديات والتهديدات المقبلة مع قوات مسلحة ذات كفاءة ومتكاملة".

واوضح ان "ضمان لحمتها اولوية بالنسبة لي".

وعلى الصعيد العملاني، يتعين على بريدلاف انجاح الانسحاب التدريجي للقوات الدولية المقاتلة من افغانستان في نهاية 2014 واطلاق عملية جديدة ل"دعم" الجيش الافغاني اعتبارا من العام 2015.

وبشأن سوريا، قال راسموسن للصحافيين ان تركيا "لم تطلب دعما" من شركائها في الحلف بعد تفجير سيارتين مفخختين في الريحانية على الحدود مع سوريا اسفرتا السبت عن سقوط 48 قتيلا واكثر من مئة جريح".

وقال راسموسن "ادين بشدة هذين التفجيرين".

التعليقات 0