الائتلاف السوري المعارض يدين اعدام فتى على يد مقاتلين اسلاميين في حلب

Read this story in English W460

دان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الاثنين قيام مقاتلين اسلاميين في مدينة حلب (شمال) باعدام فتى في الخامسة عشرة امام عائلته لاتهامه بالاساءة الى النبي محمد، معتبرا ذلك "جريمة ضد الانسانية" سيحاسب المسؤولون عنها.

وقال الائتلاف في بيان تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه: "تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام متعددة خبر إعدام طفل عمره 15 عاما في حي الشعار بحلب على أيدي مسلحين، قالت هذه المواقع أنهم يتبعون لكتائب إسلامية متشددة".

واضاف: "في حال ثبتت صحته (الخبر) فانه يشكل جريمة ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان".

واستنكر الائتلاف "كل فعل يخالف قيم الشعب السوري ومبادئ الجيش الحر، والمثل العليا للثورة السورية، ويتوقع من كل من ينخرط في ثورة السوريين ان يتخلق بتلك المثل والمبادئ".

واكد ان "أي خرق للعهود والمواثيق الدولية وأي جرائم حرب ستخضع للمحاكمة أمام قضاء عادل كائناً من كانت الجهة التي تقف وراءه".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد الاحد عن قيام عناصر من كتيبة اسلامية ب"اعدام طفل يبلغ من العمر 15 عاما رميا بالرصاص في حي الشعار في حلب"، كبرى مدن الشمال السوري.

واشار المرصد الاثنين الى ان الجهة التي تقف خلف العملية "هم عناصر ما يسمى +الهيئة الشرعية التابعة للدولة الاسلامية في العراق والشام+" المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وذكرت قناة "الجزيرة" القطرية ان زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري ابطل الدمج بين التنظيمين العراقي المعروف ب"دولة العراق الاسلامية" وجبهة النصرة السورية التي اعلنت مبايعتها لتنظيم القاعدة بزعامة الظواهري.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس"، أن الذين اعدموا الفتى محمد قطاع "ليسوا سوريين".

واوضح المرصد ان الفتى الذي يبيع القهوة اعتقل ليل السبت على خلفية اتهامه "بالكفر والتلفظ بعبارات مسيئة للنبي محمد"، موضحا ان ما قاله بالتحديد لاحد الزبائن هو "لو نزل النبي محمد، لا اقدم لك فنجان قهوة بالدين".

واشار الى ان الصبي تعرض للتعذيب قبل ان يطلق الرصاص على رأسه وعنقه امام والديه.

ودان المرصد العملية، معتبرا انها "اجرام" وتقدم خدمة لنظام الرئيس الاسد، مطالبا بتوقيف المسؤولين عنها ومحاسبتهم.

التعليقات 2
Missing shootingstar 21:43 ,2013 حزيران 10

And you want these people to rule Syria? 15 year old! come on he is still a child. You want to be a tough people, face the real enemy, not a child.

Missing cedars 05:54 ,2013 حزيران 11

Assad father filled the mosques with few feet of water then electrified those who are hiding inside. (i.e. HAMAH)