الأمم المتحدة: قتلى وجرحى في هجوم صاروخي على معسكر المعارضين الايرانيين قرب بغداد

Read this story in English W460

سقط عدد من القتلى والجرحى في هجوم صاروخي عنيف على معسكر منظمة مجاهدي خلق الايرانية قرب مطار بغداد، حسبما افادت متحدثة باسم الامم المتحدة.

وقالت اليان نبعة لفرانس برس "اؤكد حدوث هجوم دام" ضد معسكر ليبرتي.

واضافت "ليس لدينا حصيلة في الوقت الحالي للضحايا، لكن الهجوم اوقع قتلى وجرحى".

واكد ضابط عراقي برتبة عقيد في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه سقوط ثلاثة قتلى و11 مصابا في حصيلة اولية، مشيرا الى ان "ست قذائف هاون سقطت على المعسكر".

وهجوم اليوم هو الثاني منذ مطلع العام، حيث قتل ستة معارضين في هجوم مماثل في شباط الماضي.

بدوره، قال شهريار كيا المتحدث باسم المنظمة في بغداد لفرانس برس ان "الهجوم وقع حوالى الساعة 1,30 بالتوقيت المحلي (10,30 تغ) وخلف حرائق وعددا من القتلى والجرحى".

واضاف "لقد قلنا مرارا وتكرارا ان معسكر ليبرتي غير امن وارسلنا رسالة الى الامين العام للامم المتحدة (بان كي مون) طالبناه بضرورة العودة الى معسكر اشرف".

ومعسكر ليبرتي الكائن في قاعدة عسكرية اميركية سابقة قريبة من بغداد يؤوي نحو ثلاثة الاف من المعارضين الايرانيين في منظمة مجاهدي خلق.

والمعارضون نقلوا في 2012 من معسكر اخر للاجئين في العراق هو معسكر اشرف على اثر اتفاق بين الامم المتحدة وبغداد. ويعتبر معسكر ليبرتي بمثابة محطة قبل ان يغادر المجاهدون العراق الذي وصلوا اليه في الثمانينات.

وتأسست منظمة مجاهدي خلق التي تشكل اكبر فصيل في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في 1965 بهدف الاطاحة بنظام الشاه بهلوي ثم النظام الاسلامي وقد طردت من ايران خلال الثمانينات بعدما شنت عدة عمليات مسلحة.

التعليقات 0