العاهل السعودي يامل ان يواصل امير قطر الجديد مسيرة والده

Read this story in English W460

اعرب العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء عن الامل ان يواصل امير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مسيرة والده، وذلك بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن برقية تهنئة بعث بها الملك عبدالله (90 عاما) "نعبر لكم عن خالص التهاني والتبريكات (...) نحن على ثقة إن شاء الله بأنكم ستواصلون مسيرة والدكم (...) وتعزيز العلاقات بين البلدين".

واعلن امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في خطاب الى القطريين الثلاثاء تخليه عن السلطة وتسليمها لابنه بعد 18 عاما في سدة الحكم.

واعتبر الشيخ حمد انه "حان الوقت ان نفتح صفحة جديدة اخرى في مسيرة وطننا يتولى فيها جيل جديد المسؤولية بطاقاتهم المتوثبة وافكارهم الخلاقة".

ويتمتع الشيخ تميم بعلاقات جيدة مع السعودية.

وكانت العلاقات بين البلدين متوترة جدا في بداية عهد الشيخ حمد، الا ان نجله تمكن في النهاية من تحقيق مصالحة تاريخية مع المملكة بين 2007 و2008.

التعليقات 2
Thumb saturn 10:58 ,2013 حزيران 25

Father to son typical Arab bedouin leadership style. what makes you any better than Asad you are so desperately trying to topple?

Default-user-icon Joe (ضيف) 12:14 ,2013 حزيران 25

@Saturn : in any kingdom in the world (U.K for example), there is a father to son power transmisson... does this make the British bedouins too???