وزارة الصحة: مقتل 16 وجرح 200 في هجوم على تظاهرة مؤيدة للرئيس مرسي

Read this story in English W460

قتل 16 شخصا واصيب قرابة مائتين في هجوم على تظاهرة مؤيدة للرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي في المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة في محافظة الجيزة، ذلك في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء، حسبما قالت وزارة الصحة المصرية.

ونقل التلفزيون الرسمي المملوك للدولة عن وزارة الصحة اعلانها سقوط "16 قتيلا و200 مصاب في هجوم على تظاهرة مؤيدة للرئيس مرسي في محيط جامعة القاهرة في محافظة الجيزة".

وقال مصدر امني لفرانس برس ان "مجهولين هاجموا المتظاهرين الاسلاميين باستخدام الاسلحة النارية".

وقال الشاب المؤيد للرئيس مرسي مصطفى عبد الناصر لفرانس برس في اتصال عبر الهاتف "البلطجية هجموا علينا بالاسلحة النارية الالية والخرطوش"، واضاف "قتلوا ما لا يقل عن 12 منا. انا حملت بيدي شخصا قتل برصاصة في راسه".

وبثت قناة الجزيرة الفضائية مشاهد حية من منطقة الهجوم اظهرت عشرات الاسلاميون وهم ينقلون مصابين بسيارات الاسعاف التي اصطفت خارج المنطقة المحيطة بجامع القاهرة.

وتظاهر عشرات الاف الاسلاميين من انصار الرئيس مرسي الثلاثاء في المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة تاييدا لشرعية الرئيس مرسي.

وياتي الهجوم بعد ساعات قليلة من خطاب الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي الذي اعلن فيه انه باق في الحكم معتبرا ان "لا بديل عن الشرعية" رافضا بذلك مطالبة تظاهرات حاشدة مستمرة في شوارع مصر اياه بالرحيل، ومحذرا من "سفك الدماء" اذا لم يتم احترام هذه الشرعية.

وتشهد مصر ازمة سياسية حادة هي الاكثر تعقيدا منذ ثورة يناير 2011، ويطالب معارضو الرئيس المصري الاسلامي محمد مرسي بتنحيه محتشدين بالالاف في ميدان التحرير وحول قصر الاتحادية الرئاسي.

التعليقات 6
Missing helicopter 09:18 ,2013 تموز 03

That is too bad, it is a shame when people resort to violence. I know they feel like it is the only choice left, but when one feels that way all he/she got to do is to remember Ghandi. He defeated the British Empire peacefully.

Missing thomas... 11:14 ,2013 تموز 03

helicopter. the ekhwan wants a fight and no doubt about that they made it clear true the morsi speech. most of them will end up in jail. i know

Missing mohammad_ca 13:57 ,2013 تموز 03

that makes no sense, you'd think if they wanted fight they would have killed but this report shows that the other side is the one that wants a fight.

Default-user-icon jZabbour (ضيف) 14:03 ,2013 تموز 03

Ya helicopter w ya thomas..tesslamouleh shoub tefhamo bil seeyasseh il massriyyeh !!

Missing youssefhaddad 15:10 ,2013 تموز 03

Islamist extremists do not believe in any dialogue with people because they are "Divinely" driven.... The Egyptians are heroically changing the face of the Middle East.

Missing mohammad_ca 15:19 ,2013 تموز 03

A gun fight against unarmed protestors is definitely "heroic"...