قطر تؤكد استمرار دعمها لمصر: سياستنا كانت دائما مع إرادة الشعب

Read this story in English W460

اعلنت قطر احدى اكبر الداعمين لجماعة الاخوان المسلمين، استمرار دعمها لمصر اليوم الخميس وهنات رئيس الفترة الانتقالية عدلي منصور الذي حل مكان الاسلامي محجمد مرسي اثر تدخل الجيش للاطاحة به.

وقال مصدر في وزارة الخارجية ان "قطر ستظل سنداً وداعما لمصر لتبقى قائدا ورائدا في العالمين العربي والاسلامي".

وأكد ان "سياسة دولة قطر كانت دائما مع إرادة الشعب المصري الشقيق وخياراته بما يحقق تطلعاته (...) وقد تجلى ذلك واضحا في موقفها في ثورة 25 يناير 2011، ودعم مصر في المراحل الصعبة التي تلتها"ز

وتابع ان "قطر ستظل تحترم إرادة مصر والشعب المصري بكل مكوناته"، واكد ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية بين الشعب المصري "وتغليب مصالحه وإرادته وفقاً لثوابت ثورة 25 يناير المجيدة ومكتسباتها".

من جهته، بعث امير قطر الشيخ تميم بن حمد ببرقية تهنئة الى منصور.

وساندت قطر بكل قواها الانتفاضة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك وقدمت دعما ماليا وسياسيا للاخوان المسلمين فور وصولهم الى السلطة.

وتاتي التعابير الدقيقة لهذا التصريح على النقيض من اللهجة المرحبة والصريحة لرد فعل السعودية حيث كان الملك عبد الله بن عبد العزيز اول المهنئين بالرئيس المصري الجديد.

من جهتها، كتبت صحيفة "الشرق" القطرية ان مصر "لم تكن في مناخ ضبابي اكثر من اليوم ولم تمن في مشهد سياسي مرتبك فكل جماعة فكرية او عقائدية تؤكد ان من حقها ان تحكم".

واشارت الى احتمال ان تشهد "مصر سيناريو الجزائر ابان التسعينيات" بعد ان رفض الجيش انتصار الاسلاميين وما تلا ذلك من عنف خلال عقد من الزمن.

كما اعربت عن الخشية من "وضع مشابه للعراق".

بدورها، اعلنت قناة الجزيرة ان اجهزة الامن المصرية اقتحمت مكتب الجزيرة مباشر مساء الثلاثاء واوقفت بث هذه القناة المخصصة لنقل الاحداث في مصر.

واضافت ان الامن اعتقل مدير المكتب مع بعض العاملين مطالبة باطلاق سراحهم.

التعليقات 0