الاعلان عن اصابة مريض قطري بفيروس كورونا

Read this story in English W460

أعلن المجلس الأعلى للصحة في قطر الثلاثاء عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لمريض قطري يبلغ من العمر 59 عاما. وأوضح المجلس في بيان صحافي الثلاثاء، أن "المريض كان خارج البلاد وأحس بالأعراض قبل قدومه إلى الدولة، وفور وصوله تم الكشف عليه وتشخيص المرض في المختبر الوطني للأنفلونزا". و اضاف البيان ان "أن المريض يتلقى العلاج المناسب حاليا وهو بحالة مستقرة".

وقد توفي قطري آخر اصيب بفيروس كورونا في احد مستشفيات لندن في 28 حزيران.

وأكد بيان المجلس الاعلى للصحة "استمرار تشديد إجراءات المراقبة والرصد ومكافحة العدوى لجميع حالات العدوى التنفسية الحادة وخاصة للقادمين من السفر". وأطلق المجلس مؤخرا صفحة الكترونية توعوية حول فيروس كورونا، عبر موقعه الالكتروني، وخصص خطا ساخنا للاستفسار عن الفيروس أو أي مرض معد آخر على مدار الساعة.

وتعد السعودية التي سجلت فيها 39 وفاة بهذا المرض، الاكثر تضررا بهذا الفيروس الذي اسفر عن وفاة 46 شخصا واصاب 94 آخرين في العالم.

وينتمي هذا الفيروس الذي سمته المنظمة العالمية للصحة متلازمة الشرق الاوسط التنفسية، الى العائلة نفسها التي ينتمي اليها فيروس الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد (سارس) الذي اسفر عن حوالى 800 وفاة في العالم في 2003.

وتتسبب متلازمة الشرق الاوسط التنفسية بمشاكل في التنفس والرئتين وقصور كلوي سريع.

التعليقات 0