ابراهيم يلتقي الأسد لبحث ملف المطرانين المخطوفين

Read this story in English W460

افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم التقى الرئيس السوري بشار الأسد وبحث معه في ملف المطرانين المخطوفين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم.

وفي هذا السياق، تتكثف الجهود الرسمية لحل ملف المطرانين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي المخطوفين في سوريا منذ نيسان الفائت قرب حلب، فقد أفادت المعلومات الصحافية عن توجه المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى سوريا، الثلاثاء، في حين سيبحث البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي القضية مع المسؤولين في قطر.

وكشفت صحيفة "اللواء"، الاربعاء، أن ابراهيم زار دمشق الثلاثاء في اطار متابعته لملف المطرانين المخطوفين بعد أن كان قد أكد أنه "أخذ على عاتقه السعي لإطلاق سراح المطرانين وإعادة فتح ملف المعتقلين والمفقودين اللبنانيين في السجون السورية".

من جانبه، أعلن البطريرك الراعي، الثلاثاء، قبيل توجهه الى قطر تلبية لدعوة رسمية، أنه سيطلب من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والمسؤولين القطريين وضع كامل قوتهم معنا ومع الدولة المعنية لمعرفة مصير المطرانين وثلاثة كهنة خطفوا منذ أشهر.

الى ذلك، كشف مصدر تركي لـ"اللواء" أن بلاده ليس لديها أي معلوات كافية عن وضع المطرانين، وان كانا لا يزالان على قيد الحياة.

وأضاف ان أنقرة لا تعتبر نفسها معنية بهذا الموضوع بشكل مباشر.

يشار الى أن ابراهيم تولى ملف التفاوض مع خاطفي اللبنانيين في أعزاز على مدى اشهر طويلة، وتنقل مرارا بين تركيا ولبنان وسوريا، إذ أثمرت هذه التفاوضات الافراج عن اللبنانيين ووصلولهم الى لبنان مساء السبت.

التعليقات 3
Missing peace 19:57 ,2013 تشرين الأول 23

what about lebanese disappeared in syrian jails? not a word hypocrit?

Missing peace 23:55 ,2013 تشرين الأول 23

yes sure... i know you do not care to know what happened to lebanese taken by your syrian friends... just like your leader who said to forget them and turn the page... or that there were no lebanese prisoners in syria... or that it is a "myth"...

you are pityful

Default-user-icon Hammerhead (ضيف) 01:23 ,2013 تشرين الأول 24

Now I am to understand that Ibrahim is meeting Assad to pass on the rebel demands for the release of the bishops. If this is not the case, what the hell does Assad have to do with their abduction? It's like meeting with the devil to help you secure a one way ticket to heaven.