رئيس الجمهورية يحمل الى الكويت تفاقم اعداد النازحين السوريين

Read this story in English W460

يعكف رئيس الجمهورية ميشال سليمان على تحضير الكلمة التي سيلقيها امام القمة العربية - الافريقية الاقتصادية الثالثة في الكويت، والتي سيتحدث خلالها عن تفاهم أعداد النازحين السوريين الى لبنان وسبل مواجهتها.

وكشفت صحيفة "النهار"، الاثنين، أن سليمان بدأ الاحد إعداد كلمته التي سيلقيها في القمة التي تبدأ أعمالها الاثنين على ان تتضمن في خطوطها العامة الشأن الداخلي العام وملف اللاجئين السوريين الذي ازداد تفاقما.

ولفتت الى أن رئيس الجمهورية سيحذر من انعدام قدرة الدولة اللبنانية على احتواء هذا اللجوء المتنامي بسرعة كبيرة.

وأضافت ان سليمان يعمل على تحضير الاجواء للافادة القصوى من مؤتمر للاجئين تحضّر الكويت لعقده في كانون الثاني 2014.

يُذكر ان وزراء الخارجية العرب والافارقة عقدوا الاحد اجتماعا في الكويت بهدف تسريع تنفيذ استراتيجية تهدف الى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار والتجارة بين الطرفين، وذلك قبل انعقاد القمة العربية الافريقية هذا الاسبوع.

وستعقد القمة الثلاثاء والاربعاء وستكون الاولى من نوعها منذ 2010 عندما التقى القادة من المجموعتين في ليبيا قبل انطلاق حركة الاحتجاجات التي تعرف بالربيع العربي. وبحسب المنظمين، سيحضر القمة 34 رئيس دولة وسبعة نواب لرؤساء وثلاثة رؤساء حكومة.

وسجل اليومان الاخيران وفق مصادر غير رسمية، لصحيفة "النهار"، وصول 14 الف لاجئ من المعابر الشرعية ونحو 20 الفاً بطرق غير شرعية. وسجلت وزارة الشؤون الإجتماعية، التي زادت وتيرة نشاطها، قدوم أكثر من 500 عائلة سوريّة جديدة الى عرسال البقاعية الحدودية.

التعليقات 1
Default-user-icon Phondushal Bitaklim (ضيف) 20:54 ,2013 تشرين الثاني 18

sa7 el nom o sleeping beauty!