سليمان دعى الى اقرار قانون انتخابي نسبي يخرج الشباب من القيد الطائفي

Read this story in English W460

دان رئيس الجمهورية ميشال سليمان العمل الارهابي الذي طاول مقر الحكومة ومخيما شبابيا في النروج، معتبرا أن "ما يرتكبه افراد متطرفون من مجازر بحق مجموعات مدنية مرده الى فقدان القيم والروابط العائلية".

ولاحظ في خلال استقباله وفد "الحملة الوطنية من أجل قانون لبناني للأحوال الشخصية"، أنه "من المهم جدا في بلد تعددي كلبنان اعداد قوانين تخرج الشباب من القيد الطائفي وفي طليعتها قانون انتخابي يعتمد النسبية ويحفظ الميثاقية التي تميز جوهر العيش المشترك".

واشار الى ان "قانون الأحوال الشخصية يشكل عنوانا للدولة المدنية ولا يتعرض للخصوصيات الدينية، ما يعزز حوار الثقافات والاديان الذي جعل النموذج اللبناني حاجة للعالم في ايامنا هذه"، لافتا الى "اهمية اقرار سلسلة من القوانين كقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص واللامركزية الادارية والاحزاب والنقابات وسائر القوانين التي ترعى شؤون اللبنانيين".

واستقبل سليمان كلا من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ورئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد ووزير السياحة فادي عبود والوزير السابق ناجي البستاني مع السيدة ليلى سعد ووفدا من مؤسسات " سابيس" التعليمية، والنائب السابق احمد حبوس، فالنائب السابق أمين شري.

التعليقات 2
Thumb ithinkthere14iam 17:47 ,2011 تموز 25

Sleiman ur a Christian u moron represent us!

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 19:31 ,2011 تموز 25

Walla walla , with the new electoral law , if March 14 have today 60 MP's , they will not have more than 25 to 30 maximum in 2013 .... Bye Bye ya helween .