أهالي المتهمين بانتمائهم الى "داعش" يستنكرون:أولادنا لم يشاركوا بالمعارك في سوريا

Read this story in English W460

أعرب أهالي الموقوفين المتهمين بانتمائهم الى داعش عن استنكارهم التهمة الموجهة لابنائهم"، مردفين أن "أبناءهم قد ذهبوا الى منطقة حدودية لم تشهد معارك في سوريا".

وأشارت الوكالة، الثلاثاء، الى أن "أهالي الشبان الثلاثة الموقوفين عبد المجيد حميدان، علاء المحمد ومحمد علي، من ابناء منطقة وادي خالد، استنكروا التهمة الموجهة لابنائهم"، مؤكدين أن "أبناءهم قد غرر بهم وذهبوا الى سوريا الى منطقة حدودية لم تشهد معارك ولم تتلطخ ايديهم بالدماء، وهم خرجوا من بيوتهم لدفع اهلهم الى الاحساس بوجودهم وقيمتهم".

وأضاف الأهالي في بيان أنه "بعد أقل من خمسة ايام قرروا الرجوع الى بيوتهم بعدما تيقنوا أن هذا الطريق ليس طريقهم وهذا الفكر ليس فكرهم وهم في الطريق تم القبض عليهم في منطقة اللبوة".

وأشاروا إلى أنهم "ومنذ اللحظة الأولى لغياب أبنائهم أبلغوا الأجهزة الأمنية المعنية بذلك"، مستغربين أن "يظهر أبناؤهم على وسائل الاعلام حيث تم تجسيدهم كأنهم إرهابيون من الطراز الأول".

واستجوب قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، الإثنين، ثلاثة موقوفين لانتمائهم الى تنظيم ارهابي (داعش) واصدر مذكرة غيابية في حق عمر الساطم الموجود في سوريا.

التعليقات 4
Thumb popeye 12:39 ,2014 شباط 18

you

Thumb _mowaten_ 14:53 ,2014 شباط 18

"Jail time will let "their parents know their value"" lol, true

now if indeed they came back because they "realized that it wasn't their path and extremism isn't their way of life" then i'd vote for leniency, or acquittal. but if they came back ready to blow themselves up, then by all means, we should shove them full of explosives and have a fireworks show in honor of the LAF

Thumb cedre 21:40 ,2014 شباط 18

he's more sensible and clever u'll ever be ftow...

Btw : http://www.information-facts.com/health/you-cant-kill-yourself-by-holding-your-breath

Thumb cedre 23:11 ,2014 شباط 18

u're the only 9ard here...