سلام: المملكة تشجع على انتخاب رئيس يكمل نهج سليمان

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة تمام سلام أن المملكة العربية السعودية شجعتنا على انتخاب رئيس يكمل نهج رئيس الجمهورية ميشال سليمان، مؤكداً أن لقاءه مع رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري جاء شاملاً.

أشار سلام في حديث لصحيفة "اللواء" نشر الأربعاء، الى أن البحث في السعودية تناول ملف النازحين السوريين والأعباء الكبيرة التي يعجز لبنان عن تحملها، فضلاً عن ملف الاستحقاق الرئاسي في ضوء تعثر الوصول إلى اتفاق بين اللبنانيين على رئيس جديد للجمهورية.

وأضاف سلام: "شرحنا لهم المعطيات المتوافرة والجهود التي بذلت".

ولفت الى أن كبار المسؤولين السعوديين جددوا القول بأن الاستحقاق الرئاسي شأن لبناني داخلي، "ونحن نشجع كل ما يؤدي إلى توافق اللبنانيين والوصول إلى رئيس يملأ الفراغ ويقود عجلة الدولة إلى بر الأمان".

وأملت القيادة السعودية أن "تجرى الانتخابات رغم الوقت الضيق الباقي امامها، وهي تشجّع على التفاهم على انتخاب رئيس يكمل نهج رئيس الجمهورية ميشال سليمان"، بحسب رئيس الحكومة.

وكشف سلام في حديثه أن لقاءه مع الحريري جاء شاملاً، "لأن فترة طويلة مضت بين اللقاءات، ولو كانت الاتصالات التلفونية شبه يومية، لكنها لا تسمح بمراجعة شاملة للقضايا اللبنانية".

وكان سلام قد غادر ظهر الإثنين الى المملكة العربية السعودية حيث التقى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود في جدة الذي أقام بعد اللقاء مأدبة غداء على شرف سلام والوفد الوزاري المرافق في حضور نائب ولي العهد الامير مقرن والامير بندر بن خالد ووزير الاعلام عبد العزيز خوجة وعدد من الامراء وكبار الشخصيات.

وعقد سلام خلوة دامت ساعة ونصف الساعة مع رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري مساء الاثنين، بعد مأدبة عشاء على شرفه والوفد المرافق.

يشار الى أن فشل النواب في انتخاب رئيس جديد خلال ثلاثة جلسات انتخابية دعا اليها رئيس المجلس نبيه بري، فضلاً عن تأكيد رئيس الجمهورية ميشال سليمان في أكثر من مناسبة رفضه التمديد وأنه سيكون في منزله في 25 ايار، اذ ان ولايته تنتهي في 24 الجاري وسيلقي خطاب الوداع في هذا اليوم، أديا الى تخوّف من الفراغ في سدة الرئاسة الاولى.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 5
Default-user-icon kazan (ضيف) 10:05 ,2014 أيار 21

Provide equal rights to all Lebanese then, and only then genuine prosperity will be reached and Lebanon will be envied by all counries in this region.

Missing politik_buro. 10:29 ,2014 أيار 21

I hate to see my PM bending over and kissing the hand of a fake king. Disgusting, hope our next president of Lebanon won't do the same. We shall wait and see.

Thumb -phoenix1 12:24 ,2014 أيار 21

Not that I am against my PM working to bridge gaps with friendly nations, but to be perfectly honest, I do not like to see him in this posture either. Either the Saudi ruler is too ill to stand, or is used to sitting and greeting foreign dignitaries. But I don't remember him doing this when visited by Obama for instance, he stands. At least the picture would have been far better if it denoted a standing monarch greeting a standing Lebanese PM.

Thumb Mystic 17:16 ,2014 أيار 21

Next thing we will see, is our PM kissing the Saudi kings foot in public.

Thumb cedre 18:21 ,2014 أيار 21

mystic, would u rather have this ?

http://shia-show.blogspot.ie/2006/04/sexual-perversion-of-shia.html