جعجع: الدويلة تقزم الدولة والهجوم على سليمان مرده الى نضاله في سبيل دولة كاملة السيادة

Read this story in English W460

أسف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لتعرض رئيس الجمهورية التي تنتهي ولايته منتصف ليل السبت "لهجوم من قبل البعض"، معتبرا أن هذا الهجوم لانه "ناضل في سبيل سيادة كاملة للدولة"، موعزا سبب الاوضاع المتردية في البلاد الى وجود "دويلة تقضم الدولة وتقزمها".

وقال جعجع في مؤتمر صحفي عقده السبت من معراب خلال رعايته للمؤتمر النقابي الأول لمصلحة النقابات في "القوّات": "كان هناك إمكانية بأن يكون الرئيس صنع في لبنان ومن الصف الأول"، مؤكدا ان "نواب 14 آذار سينزلون الى مجلس النواب هذا المساء ولدينا فرصة لانتخاب رئيس جديد قبل نهاية الليل وأتمنى من باقي النواب النزول".

وإذ توجه بالتحية الى سليمان، أسف جعجع لتعرض الرئيس الى "هجوم من قبل البعض"، مذكرا ان "سليمان قال ان "الجيش عليه ان يكون القوة الجدية الوحيدة وا أن لسيادة لا تنتقص وهو كافح من أجل الوطن وناضل ولذلك هوجم".

ولم تكن علاقة سليمان نع فريق الثامن من آذار لا سيما حزب الله جيدة خلال فترة ولايته على خلفية "اعلان بعبدا" الذي لطالما دعا سليمان الى الالتزام به وتطبيقه.

وتعرض سليمان الى هجوم من قبل الحزب بدأ حين أعلن االاخير أن "قصر بعبدا يحتاج في ما تبقى من العهد الحالي الى عناية خاصة لان ساكنه اصبح لا يميز بين الذهب والخشب"، بعداما كان سليمان قد قال أن "الأرض والشعب والقيم المشتركة هي الثلاثية الدائمة والذهبية".

واستمر الخلاف الى اليوم الاخير من مغادرة سليمان قصر بعبدا في حفل وداعي لم يحضره نواب حزب الله، شدد فيه الرئيس على أن "التحرير يبقى منقوصا ان لم يؤدّ الى سيادة الدولة".

ولفت جعجع الى أن" لبنان يمر اليوم باوضاع معيشية واجتماعية صعبة مرده الى ثقافة زمن الوصاية قائمة على الاقصاء السياسي ووجود الشخص غير المناسب في المكان غير المناسب وتكريس الزبائنية والمحسوبية".

وراى ان هذه "الاوضاع الصعبة تعود الى وجود دويلة مسلحة على كتف الدولة تعمل على قضمها وتقزيمها ويضعف موقعها على الساحة الدولية ويحول دون اخذ خطوات اصلاحية".

وأضاف: "في الحقيقة كم كانت فرحتنا لتكون كبيرة، لو ان "هؤلاء المعطلّين يكفّون عن ممارساتهم السلبية تجاه الوطن، ويُسخّرون إمكاناتهم لإعلاء شأن الدولة عوض هدمها لنتفرّغ سويا لمعالجة المشكلات الإقتصادية والمعيشية والإجتماعية التي تنهك كاهل المجتمع اللبناني بأسره".

وأردف: "هذه الدويلة عمدت الى إغراق الاقتصاد الوطني باقتصاد رديفٍ حرم خزينة الدولة من مداخيل مهمّة وشكّل خطراً حقيقياً على اقتصادها".

وحول موضوع سلسلة الرتب والرواتب، قال جعجع ان السلسلة "ليست شعارا شعبويا للاستهلاك السياسي، وإنما هي عملية حسابية وعلمية دقيقة مرتبطة بالموازنة العامة وبالإقتصاد اللبناني ككل"،.

وحذر من أن أي "تلاعب بهذا الموضوع سوف ينعكس سلباً، ليس على الزيادة المتوقعة فحسب، وإنما على مجمل رواتب الموظفين، من خلال وقوع الإقتصاد تحت وطأة التضخم من جهة، وتراجع القدرة الشرائية للموظفين والطبقة العاملة من جهة اخرى".

عليه، شدد على ان "مجلس النواب اللبناني مدعو لإقرار سلسلة رتبٍ ورواتب متزنة لا تتخطّى ارقامها توقعات ارقام الواردات الحقيقية، ولا تتسبب بفرض ضرائب إضافية تنهك كاهل المواطن اللبناني".

واعتبر رئيس حزب "القوات" ان "تحسين الأوضاع المعيشية والإقتصادية في لبنان، ينطلق بداية من معالجة الأوضاع السياسية والأمنية الشاذة، بما يؤدي الى توفير استقرار بعيد الأمد، لا يقوم على توازن قوى داخلي او اقليمي معيّن، ولا على تفاهماتٍ ثنائية او غيرها، وإنما يقوم على الإلتزام التام والصريح بالدستور وبالقوانين اللبنانية، والإحترام المطلق للميثاقية اللبنانية".

م.ن.

Timeline
  • 15:53 ,2014 أيار 24

    جعجع: لاخضاع بنود قانون العمل لتعديلات ولحماية النساء والاطفال من العمالة غير القانونية وتنظيم النقابات لتامين مزيد من الحرية في انشاء النقابات

  • 15:52 ,2014 أيار 24

    جعجع: ان قضيتنا هي الانسان في حريته وعيشه وحقوقه الاسايية ونحن بصفتنا حزبا شعبيا يؤمن بتكافؤ الفرص لا ترتاح طالما ان هذه الجوتنب غير محققة بالكامل من هنا فاننا ندعو الدولة الى اتخاذ جملة اجراءات تصب في خجمة القطاع العمالي والنقابي

  • 15:51 ,2014 أيار 24

    جعجع: الدويلة عمدت الى حرمان خزينة الدولة من مداخيل مهمة

  • 15:51 ,2014 أيار 24

    جعجع: الاوضاع الصعبة تعود الى وجود دويلة مسلحة على كتف الدولة تعمل على قضمها وتقزيمها ويضعف موقعها على الساحة الدولية ويحول دون اخذ خطوات اصلاحية

  • 15:51 ,2014 أيار 24

    جعجع: ان لبنان يمر اليوم باوضاع معيشية صعبة مرده الى ثقافة زمن الوصاية قائمة على الاقصاء السياسي ووجود الشخص غير المناسب في المكان غير المناسب

  • 15:50 ,2014 أيار 24

    جعجع: لو ان هؤلاء المعطلين يتوقفون عن عرقلة البلد

  • 15:49 ,2014 أيار 24

    جعجع: لم تكن القوات في اساسها حزبا مخمليا هابطا من فوق او مفصلا على قياس البعض تفصله عن شعبه وصحيح ان الظروف تبدلت لا سيما في طل العولمة انعكست على اداور الاحزاب لكن القوات يبقى حزب العمال والمهنيين

  • 15:48 ,2014 أيار 24

    جعجع: سليمان قال ان الجيش عليه الجيش هو القوة الجدية والسيادة لا تنتقص واتأسف ان رئيس كافح الوطن للحفاظ على الدولة يتعرض لهجومات هكذا

التعليقات 7
Missing helicopter 16:02 ,2014 أيار 24

Me like what he says.

Thumb EagleDawn 16:42 ,2014 أيار 24

Me like also

Default-user-icon UmmaGumma (ضيف) 16:55 ,2014 أيار 24

Geagea:'...the army must be a serious force which cannot be weakened'.

Geagea's contribution to weaken the army during civil war was substantial. Although proven Unelectable, Geagea will attempt anything to reach the presidential palace.
Geagea, among other Christian leaders, are to blame for the present situation, and 'tough living conditions caused by the ongoing practices...based on political elimination'.
Ironically, these are Geagea's words.

Naharnet: Remember freedom of speech that you value dearly..

Thumb cedre 18:13 ,2014 أيار 24

i know, missing BXL big time... I'm from laeken, urself ?

Missing helicopter 19:02 ,2014 أيار 24

The charcoal is telling the Diamond what to say or do.
Your Berri does not need family successors, he is there himself for generations.

Thumb LEBhasNOhope 20:00 ,2014 أيار 24

If you are trying to say "what's my point" it's you attack someone who continually speaks of trying to give rise to a strong state, you support a militia that undermines the state and is accused of you sing bombs to kill politicians and innocent bystanders and then have the audacity to call anyone that apposes said militia a traitor. Thanks for answering one of my questions. How about the other? How is master splinter doing these days?

Thumb LebaneseArmySupporter 20:59 ,2014 أيار 25

Ma fee a2wa minnak ya hakim. Smallah killak dmegh. Khaleenah nishta2lak. Kil yome baddak ti7keh