لا خلفية سياسية لخطف السوريَين في بر الياس الجمعة الماضي

Read this story in English W460

تواصل الأجهزة الأمنية اللبنانية عمليات التفتيش بحثاً عن السوريين محمد أيمن بشير عمار ونور جميل الحاج قدورة اللذين اختطفا في منطقة بر الياس في البقاع الأوسط الجمعة الماضي وهما بداخل سيارتهما من نوع "جاغوار" يقودها اللبناني خليل صالح الآغا الذي لم يتعرّض له الخاطفون الذين اقتادوا السورييْن الى جهة مجهولة.

وأفادت صحيفة "الحياة" من مصادر أمنية رفيعة مواكبة لعملية البحث أن لا خلفية سياسية لاختطافهما، وبالتالي فإن خطفهما ليس مرتبطاً بالأحداث الجارية في سورية خصوصاً أن المسلحين قاموا بخطفهما وهما في طريقهما من سورية الى بيروت.

وبحسب المعلومات أيضاً، فإن لا صحة لما تردد عن أن تنظيم "فتح الإسلام" قام بخطفهما وأن بعض وسائل الإعلام المحلية تلقت إشعاراً بذلك من أحد المسؤولين عن هذا التنظيم المنحل والملاحق من القضاء اللبناني في جريمة الاعتداء الذي استهدف الجيش اللبناني في محلة نهر البارد في شمال لبنان.

وأكدت المصادر نفسها أن الأجهزة الأمنية تمكنت من الإمساك بخيوط ستمكنها من تحديد هوية الخاطفين الذين يعتقد أنهم يطالبون بفدية مالية في مقابل الإفراج عن المخطوفيْن، وهي تتعقبهم من أجل إطلاقهما.

التعليقات 4
Default-user-icon Syrian (ضيف) 11:00 ,2011 آب 29

The Lebanese security forces are full of **** . The reason why these guys were kidnapped was because they transferred 4 million euros to Lebanon when things started getting bad in Syria 5 months ago. In order to get back at these guys, the Syrian thug regime along with their slaves in Lebanon kidnapped these guys and asked for a ransom of 4 Million euros. They actually even told the family of Ayman Ammar (acquaintances of ours) that "since you're so good and fast at transferring money out of syria, let's see how good and quick you are to bring it back".

Thumb shab 12:17 ,2011 آب 29

off course not, it's a dispute between 2 car dealers !

Default-user-icon Tfeh (ضيف) 17:29 ,2011 آب 29

It's Ok, the Estonian Foreign Minister will get them freed soon.

Default-user-icon Wake Up Orange (ضيف) 10:36 ,2011 آب 30

It's weird that Minister Charbel didn't find the clue 5 minutes after the investigation. He us usually very quick in investigations