السيسي لجنبلاط: لضرورة تقوية الجبهة الداخلية حفاظا على استقرار لبنان

Read this story in English W460

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء إلى "تقوية الجبهة الداخلية اللبنانية"، محذرا من استغلال الدين لإيجاد بيئة خصبة "لنمو وانتشار الفكر المتطرف".

وقالت صحيفة "الأهرام" الحكومية عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الممصرية إيهاب بدوي أن السيسي شدد خلال استقباله رئيس كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط على رأس وفد من كتلته في مقر الرئاسة بمصر الجديدة على "ضرورة تقوية الجبهة اللبنانية الداخلية، حفاظًا على وحدة واستقرار لبنان".

ولفت السيسي إلى أنه "على الرغم من أن اختلاف المذاهب الدينية يمكن أن يوفر بيئة للثراء الفكري والديني، فإن هناك من يحاول استغلال ذلك فى بث الفرقة وشق الصف" في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وعليه حذّر الرئيس المصري "من محاولات استغلال الدين كأداة لفرض السيطرة والنفوذ على الشعوب العربية، بما يسهم في إيجاد بيئة خصبة لنمو وانتشار الفكر المتطرف، والعنف والإرهاب".

بدوره استعرض جنبلاط أمام السيسي تداعيات الأزمة السورية على لبنان "ولا سيما في ضوء شغور منصب رئيس الجمهورية" معربًا عن أمله في أن "يتمكن لبنان قريبًا من التوافق على رئيس جديد، يسهم في تعزيز أمنه واستقراره".

كما أكد جنبلاط "محورية الدور الذي تقوم به مصر في المنطقة على الصعيد السياسي، وكذا نشر الفكر الإسلامي المعتدل، ومكافحة التطرف والإرهاب"، دائما بحسب صحيفة "الأهرام".

كذلك أمل رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" قيام مصر "بدور في تقريب وجهات النظر بين مختلف الفرقاء في منطقة الشرق الأوسط، بصفة عامة، وعلى مستوى لبنان، بصفة خاصة".

*الصورة: "الأهرام"

م.س.

التعليقات 2
Default-user-icon Eli (ضيف) 23:41 ,2014 أيلول 03

YES.. Religion and politics should be separate.

Missing cedars 05:24 ,2014 أيلول 04

Now we are asking Egypt to help us elect a president. Dude withdraw helou and make it easier to choose before going to sheeshaa land.