الراعي يطالب بصوت مسيحي "نبوي" ينهي الفراغ في سدة الرئاسة الأولى

Read this story in English
  • W460
  • W460

جدد البطريرك الماروني بشارة الراعي الأحد الدعوة إلى إنهاء حالة الفراغ في منصب رئاسة الجمهورية، مطالبا هذه المرة بفعل "نبوي" يقوم به أحد الزعماء السياسيين لتحقيق هذا الهدف.

وقال الراعي خلال عظة قداس الاحد في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي ببكركي "إننا ننتظر من السياسيين المسيحيين صوتا نبويا يخرج بلادنا من أزمة الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية، ومن شلل المؤسسات".

وأضاف "ننتظر منهم التحلي بالتجرد من مصالحهم الخاصة، والتحرر من أسر مواقفهم، والشجاعة في تخطي الذات واتخاذ مبادرات جديدة تقودهم إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأسرع ما يمكن".

وشدد على أن هذا الرئيس "وحده يضمن الوحدة الوطنية، وانتظام سير المؤسسات الدستورية، ويحفط كرامة الوطن والمواطنين".

من جهة أخرى أكد الراعي مغادرته الإثنين " مع أصحاب الغبطة البطاركة الشرقيين إلى واشنطن للمشاركة في مؤتمر بموضوع: "الدفاع عن مسيحيي الشرق الأوسط".

وفشل مجلس النواب مطلع هذا الأسبوع في انتخاب رئيس للمرة الحادية عشرة بفعل عدم اكتمال النصاب مع غياب حزب الله والتيار "الوطني الحر" عن الجلسات.

وفي 24 أيار الفائت غادر الرئيس ميشال سليمان منصبه ليكون بذلك تسلم سدة الرئاسة الأولى من الفراغ وسلمها إلى الفراغ.

التعليقات 5
Thumb Maxx 12:26 ,2014 أيلول 07

Al-Rahi should have better urged politicians to put aside the interests of their foreign backers - be they Iranian, Saudi, Syrian, American, whoever - and focused on Lebanon first.

Thumb Maxx 12:26 ,2014 أيلول 07

Al-Rahi should have better urged politicians to put aside the interests of their foreign backers - be they Iranian, Saudi, Syrian, American, whoever - and focused on Lebanon first.

Missing humble 15:51 ,2014 أيلول 07

How can you limit the personal interests of a megalomaniac?

Default-user-icon Eli (ضيف) 05:09 ,2014 أيلول 08

Lebanese politicians are traitors and have sold their souls to the Arabs and the Persians

Default-user-icon i mean business (ضيف) 16:57 ,2014 أيلول 08

mmmmmm...
free education to Christian families who have more than two children in Christian schools is a genuine step to settle the Christians in their lands instead of such talk talk talk meetings...add to it free medical care. then you can say the church means business...otherwise its like drat 3al blat