ابو فاعور نقل لأهالي عسكريي عرسال "الاجماع الحكومي" على تحرير ابنائهم

Read this story in English W460

اطلع اهالي عسكريي عرسال المحتجزين لدى الجهات الارهابية من وزير الصحة وائل ابو فاعور على البحث الذي تم في ما خص ابنائهم في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت الخميس في السراي الحكومي.

فقد زار وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، الاهالي في ضهر البيدر، ظهر الجمعة، ناقلاً اليهم حصيلة مداولات مجلس الوزراء "لان من حقهم ان يعرفوا ماذا يجري وموقف الحكومة من هذه القضية".

وأعلن عن وجود "اجماع حكومي على ضرورة تحرير العسكريين بكل الوسائل المتاحة"، مشدداً على ان قضية العسكريين "تتقدم الاولويات ولا احد في الحكومة يستخف بهذه المحنة".

وقال: "الوزراء اجمعوا على أن هذه القضية هي وطنية ولم يتم البت بموضوع المقايضة".

وأوضح انه "تم منح الثقة الكاملة لرئيس الحكومة تمام سلام والمدير العام للامن العام عباس ابراهيم لاستكمال المفاوضات.

واضاف: "الاهالي يعرفون ان مسألة قطع الطريق باتت عبئا كبيرا عليهم وعلى اللبنانيين وهم يقررون ما هو مناسب".

وأعلن ابو فاعور ان "الحركة القطرية ايجابية، ونشكر الدوحة على هذه الجهود الاساسية والامور لا تزال على ايجابيتها في المرحلة التمهيدية".

وفي ملف العسكريين أفادت الـLBCI ان "أهل العسكريين المخطوفين لدى داعش ابراهيم مغيط ومحمد يوسف تلقوا لأول مرة اتصالا من ولديهما".

وخلال معركة عرسال بين الجيش اللبناني وجماعة "داعش" وتنظيم "جبهة النصرة" الارهابيين مطلع آب الفائت، أسر عناصر من الجيش ومن قوى الامن الداخلي، أفرج عن عدد منهم في وقت لاحق.

وقام داعش بقطع رأس اثنين من الجيش، في حين قامت النصرة بقتل عنصر بالرصاص، وسط مناشدات ومطالبات العسكريين لأهاليهم بالتحرك للافراج عنهم، في حين ان المعلومات الصحافية تفيد بمطالبة الخاطفين بالافراج عن سجناء في رومية لإطلاق سراح العسكريين.

ج.ش.

التعليقات 0