الخارجية الأميركية: لدينا ملء الثقة بالجيش اللبناني لمواجهة الجماعات الإرهابية

Read this story in English W460

أعلن سفير أميركا لدى لبنان ديفيد هيل الإثنين أن بلاده لديها "ملء الثقة" بالجيش اللبناني، في مواجهة من "يسعون إلى زرع بذور الفوضى والفتنة في لبنان"، في موقف كررته الخارجية الأميركية في بيان رسمي.

وقال هيل بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري الإثنين أن الولايات المتحدة "تشيد بشجاعة أفراد الجيش اللبناني الذين يعملون للحفاظ على أمن طرابلس وعكار لجميع المقيمين فيهما".

ويواجه الجيش منذ ثلاثة أيام مجموعات مسلحة في طرابلس والمنية وبحنين في عكار، وقتلت أحد عشر عنصرا منه ما استدعى ردا قويا من الجيش ودهم جميع الأماكن التي يختبئون فيها إضافة إلى استعمال الطيران المروحي.

وإذ أسف "على فقدان الجنود والضباط الذين سقطوا دفاعا عن لبنان بمواجهة الجماعات الإرهابية"، أضاف هيل "أننا نتشجّع بسبب الموقف القوي لرئيس الوزراء سلام في هذا الصدد، وكذلك مواقف القادة الآخرين".

كما أدان "أولئك الذين يسعون إلى زرع بذور الفوضى والفتنة في لبنان، كما اننا على ثقة بأن الشعب اللبناني يقف متحدا في مواجهة هذا التهديد".

وإذ شدد على أن "لدى الجيش والمؤسسات الأمنية للدولة فقط ، الدور الشرعي للدفاع عن لبنان، وذلك بتوجيه من الحكومة"، قال هيل "متحدثا بالنيابة عن الولايات المتحدة الاميركية، أن الجيش اللبناني لديه ملء ثقتنا، وسوف نستمر في دعمه ودعم الحكومة اللبنانية فيما يكافحان للحفاظ على أمن وسلامة لبنان".

وجزم أنه "يمكن للبنان أن يعتمد على استمرار دعم وتضامن الولايات المتحدة".

هذا واعلنت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي مساء الإثنين بتوقيت بيروت البيان نفسه.

م.س.

التعليقات 1
Default-user-icon col adnan (ضيف) 17:54 ,2014 تشرين الأول 27

Samaha Mamlouk 2.0