الامن العام يؤكد ان الرفاعي لا يزال بقبضته: مصيره مرتبط بعسكريي عرسال

Read this story in English W460

أكد الامن العام اللبناني ان العقيد السوري المنشق عبدالله الرفاعي لا يزوال موقوفاً في عهدته، لافتاً الى ان مصيره مرتبط بملف عسكريي عرسال المحتجزين لدى الجماعات الارهابية.

وأعلن، ظهر الثلاثاء، ان الرفاعي "لا يزال موقوفاً بعد احالته الينا من الجهات القضائية المختصة"، منتصف الشهر الفائت.

وكشف عن ان مصيره "مرتبط بمجرى المفاوضات الهادفة الى اطلاق العسكريين المخطوفين"، من قبل الجماعات الارهابية اثر اشتباكات عنيفة مع الجيش اللبناني مطلع شهر آب الفائت.

وكان قد أوقف الجيش الرفاعي على حاجز وادي حميد في عرسال في التاسع من الجاري، بينما كان يتنقل بسيارته في جرود عرسال حاملا هوية لبنانية مزورة. وهو مسؤول جبهة القلمون ورئيس المجلس العسكري في "الجيش السوري الحر". ودعا الأخير إلى الإفراج عنه لأن الجيش اللبناني "ليس عدواً لنا" كما صرح في اليوم التالي لاعتقاله.

يُشار الى ان صحيفة "النهار"، نقلت صباح الثلاثاء، معلومات عن أحد الأسيرين السوريين اللذين قايض بهما "حزب الله" فصائل المعارضة السورية في القلمون من أجل إطلاق أسيره عماد عياد، كان موقوفاً لدى جهة رسمية لبنانية.

ولفتت المعلومات الى انه كان ممكناً استخدام هذا الموقوف السوري لدى القضاء اللبناني ورقة ضغط على المسلحين السوريين الخاطفين من أجل تقوية موقف المفاوض الرسمي لإطلاق العسكريين المخطوفين.

يُذكر ان حزب الله اعلن الثلاثاء الفائت عن تحرير عنصر تابع له كان أسيرا لدى مجموعات المعارضة السورية في جرود القلمون حيث كانت تخاض معارك شرسة بين الجهتين، وذلك بعد مفاوضات استمرت لأشهر، وأكد في بيان له أن الفرحة لا تكتمل إلا "بعودة العسكريين المخطوفين" لدي الجماعات المتطرفة.

وكان قد شدد أهالي عسكريي عرسال المحتجزين لدى الجماعات الارهابية منذ شهر آب الفائت على انهم تحت سقف الدولة وعلى انهم لن يقبلوا بالافراج عن ابنائهم الا من خلالها.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb EagleDawn 14:53 ,2014 كانون الأول 02

State Commissioner to the Military Court Judge Saqr Saqr handed over Rifai in November to the General Security without charging him.

In essence, he is being kidnapped by the General Security, lol.

Thumb _mowaten_ 18:21 ,2014 كانون الأول 02

gotta wonder who has an interesting in spreading such rumors... this is not just defaming hezbollah, it's also defaming the general security, a state institution. just like they attacked the army each time they arrested terrorists...

then they claim they are the defenders of institutions...

Thumb nickjames 19:41 ,2014 كانون الأول 02

Oh please Roar the other day you were saying how the LAF is and always will be weak. But that's right as long as they "cooperate" with Hezbollah then they're good... but when LAF helicopters fly over Hezbo security zones they get shot down...

Missing people-power 20:22 ,2014 كانون الأول 02

The Army arrests members of FSA, but does not arrest members of Hezbollah..... unbiased adherence to the "dissociation policy"